الإثنين، 20 مايو 2024 02:02 م

بعد حكم تصعيده للبرلمان بديلا لأحمد مرتضى منصور.. الشوبكى : رد اعتبار لى وللحملة ولدىَّ ثقة كبيرة فى القضاء.. تصعيدى للمجلس انتصار للعدالة.. وأى حد فى البلد ياخد حقه بالقانون

أول حوار لـ"الشوبكى" بعد دخول البرلمان

أول حوار لـ"الشوبكى" بعد دخول البرلمان أول حوار لـ"الشوبكى" بعد دخول البرلمان
الأربعاء، 20 يوليو 2016 05:18 م
حوار – محمود العمرى
قال الدكتور عمرو الشوبكى، بعد حكم محكمة النقض بتصعيده بديلاً لأحمد مرتضى منصور، إن حكم المحكمة انتصار للعدالة فى مصر، ورد اعتبار له ولحملته الانتخابية.

وأضاف الشوبكى، فى أول حوار له بعد الحكم مع "برلمانى"، أن حكم المحكمة بات ونهائى، لافتا إلى أن المحكمة سترسل منطوق الحكم إلى مجلس النواب اليوم الأربعاء، لاتخاذ الإجراءات النهائية فى تصعيده لعضوية البرلمان، وأكد أن أى مواطن فى مصر من الممكن أن يأخذ حقه فى الدولة بالقانون.

وإلى نص الحوار..

ahmed marouf (8) copy

كيف ترى حكم محكمة النقض بتصعيدك لعضوية مجلس النواب؟


أرى أن هذا أعطانى ثقة مطلقة فى محكمة النقض، وهذا الحكم حكم بات ونهائى، وأراه مسألة إيجايبة، ووارد أن يحدث أخطاء، والإيجابى هو حل الأخطاء، وعلينا ألا نخاف من الاعتراف بالأخطاء، وتجربتى فى الانتخابات تؤكد أنه لا يصح إلا الصحيح، وأن الأخطاء اللى حدثت فى عمليات الجمع فى أصوات الناخبين تم تصحيحها من خلال حكم المحكمة اليوم، وأنه رد اعتبارى والحملة معا، وأعطانا ثقة كبيرة فى النظام القضائى بمصر، بإعادة الفرز بناء على الطعون التى تقدمنا بها بعد الانتخابات، وهذا يعد انتصار للعدالة فى مصر.

DSC_0062 copy

هل حكم تصعيدك للبرلمان نهائى؟


حكم محكمة النقض بات ونهائى، والمحامى إسلام الضبع، والمحامى عصام الإسلامبولى، أبلغانى اليوم بالحكم، وأنه نهائى، ولا طعن عليه أو تراجع، وأن ما حدث كانت أخطاء فى الماضى.

مؤتمر المال جى تى ام  تصوير احمد رمضان30-9-2014 (18) copy

ما ردك على الاتهامات التى شُنَّت عليك الفترة الماضية من المستشار مرتضى منصور ونجله؟


من الآخر أى حد ممكن ياخد حقه بالقانون إذا أصر عليه، والحكم انتصار للعدالة فى مصر، وما حدث منهما من مهاترات وشتائم لا أريد التعليق عليها، وأتمنى أن تكون هناك صفحة جديدة فى أدائنا السياسى والبرلمانى فى مصر، بعيدًا عن أى اتهامات أو قذف.

محكمة النقض copy

ومتى ستذهب إلى مجلس النواب؟


البرلمان هو اللى بيحدد إجراءاته، ونحن أمام حكم بات، وانتظر قرار البرلمان فى مراسلتى لكى أذهب إلى المجلس، وأنا علمت من المحاميين التابعين لى أنه سيتم إبلاغى بعد وصول منطوق الحكم إلى المجلس، وسيصل اليوم إلى البرلمان، وبعدها يتم تحديد موعد ذهابى، ومن المحتمل أن يكون الأسبوع المقبل.

حوار الدكتور عمرو الشوبكي تصوير خالد كامل‎ 22-6-2014 (1) copy

ما هى رسالتك للمنافس أحمد مرتضى منصور بعد حكم محكمة النقض؟


كنت أتمنى أن تكون النتيجة هى المطابقة للواقع بعيدًا عن المحاكم، أنا لم أذكره لا بسوء ولا بإيجاب منذ أيام الانتخابات البرلمانية حتى الآن.

أحمد مرتضى منصور (2) copy

هل لأحمد مرتضى منصور الأحقية فى الرد على الحكم؟


ده حكم محكمة النقض النهائى، ومفيش حكم تانى على هذا الحكم، ولن تحدث فى الأمور أى جديد، وأنا فى انتظار، وأذهب إلى عملى فى الأهرام، وماشى فى حياتى بشكل طبيعى فى هذا الوقت.

تصوير عمرو دياب (3) copy



الأكثر قراءة



print