الأحد، 19 مايو 2024 04:19 ص

وكيل "صناعة البرلمان" يقترح فرض ضريبة رفاهية على القصور والفيلات.. خالد حنفى يطالب بضريبة سنوية على السيارات الفارهة.. ونائب: "أصحاب الفيلات مش هتضرهم ضريبة 300 جنيه فى السنة"

نواب يطالبون بضريبة رفاهية على الأغنياء

نواب يطالبون بضريبة رفاهية على الأغنياء نواب يطالبون بضريبة رفاهية على الأغنياء
الأحد، 17 يوليو 2016 11:23 ص
كتب أشرف عزوز
اتفق عدد من أعضاء مجلس النواب على ضرورة إقرار ضريبة رفاهية على أصحاب القصور والفيلات تكون ما بين 200 أو 300 جنيه سنويًا، وذلك لزيادة الموارد المالية للدولة وتحقيقَا للعدالة الاجتماعية بين كافة المواطنين .

خالد شعبان: تكتل 25/30 يوافق على مقترح فرض ضريبة رفاهية على الفيلات السكنية


خالد شعبان

من جانبه أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب وتكتل 25/30، عن موافقته على مقترح وكيل لجنة الصناعة النائب محمد بدراوى، والذى طالب فيه بفرض ضريبة رفاهية بقيمة 300 جنيه سنويًا مثلا، على أصحاب الفيلات والقصور.
وأضاف خالد شعبان - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الائتلاف يطالب كذلك بضرورة إلزام المواطنين بتسجيل العقارات فى الشهر العقارى، إذ سيساهم ذلك فى زيادة موارد الدولة من خلال رسوم التسجيل وفرض الضريبة المقترحة على من يمتلكون فيلات وقصور.

خالد حنفى يطالب بتطبيق ضريبة سنوية على السيارات الفارهة والأراضى غير المستغلة


خالد حنفى (2) copy

طالب النائب خالد حنفى جمعة، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، بضرورة فرض ضريبة إضافية على السيارات الفارهة والتى يصل ثمن الواحدة منها إلى نصف مليون جنيه وأكثر، بالإضافة إلى فرض ضرائب على الأراضى التى يشتريها أصحابها من الدولة، و"تسقيعها" لفترة من الزمن.

وأضاف حنفى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه يتفق مع مقترح وكيل لجنة الصناعة محمد بداروى، بضرورة فرض ضريبة سنوية على أصحاب الفيلات والقصور، حتى لو كانت سكنًا خاصًا، بشرط أن تكون ضريبة منخفضة وليست عالية، ما بين 200 إلى 300 جنيه سنويًا، وذلك بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.

عبد الفتاح محمد: "أصحاب الفيلات مش هتضرهم ضريبة 300 جنيه فى السنة"


عبد الفتاح يحيى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن copy

أكد النائب عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، ضرورة فرض ضريبة سنوية ثابتة على أصحاب القصور والفيلات، قائلًا: "أصحاب الفيلات مش هيضرهم ضريبة 300 جنيه فى السنة.. ولكنها ستوفر موارد جديدة للدولة".

وأضاف محمد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يطالب بضرورة تشكيل لجنة من الحكومة لزيارة المبانى المخالفة التى بُنِيَت عقب ثورة 25 يناير، والتصالح مع أصحابها إذا ثبت صلاحيتها للسكن، مع فرض رسوم تصالح عليها.
كان النائب محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، قد طالب بفرض ضريبة رفاهية على الأغنياء، خاصة الذين يمتلكون قصورًا وفيلات، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.
maxresdefault copy

كريم عبد العزيز (1) copy

محمد بدراوى نائب السنطه بالغربيه copy






print