الخميس، 16 مايو 2024 04:36 م

مستقبل وطن يدفع بمصطفى السعيد رغم تخطيه الـ 80 عاما.. وعزت بدوى يرتكز بعد الـ70 على تعيينه لأبناء الدائرة.. ومحمود سالم يعول على التاريخ.. رفعت بيومى يرى أنه لاغنى عن الخبرات

المرشحون "الخبرة" بدوائر الشرقية

المرشحون "الخبرة" بدوائر الشرقية الشرقية والانتخابات
الخميس، 12 نوفمبر 2015 04:00 ص
الشرقية – إيمان مهنى
على الرغم من تخطى عدد منهم سن الـ70، إلا أن عددا كبيرا من النواب السابقين حرصوا على أن يتصدروا المشهد الانتخابى فى عدد من دوائر الشرقية، من منطلق أن لديهم خبرات برلمانية قد لا تتوافر لدى كثير من المرشحين الشباب، ولعل أبرز هؤلاء النواب وزير الاقتصاد الأسبق الدكتور "مصطفى السعيد"، الذى يخوض الانتخابات عن دائرة ديرب نجم، وكذلك النائب الأسبق "عزت بدوى"، مستشار وزير النقل، والنائب الأسبق لأكثر من دورة عن الدائرة الثانية بالزقازيق، والبرلمانى الأسبق "رفعت بيومى"، النائب الأسبق عن الدائرة الأولى بالزقازيق لأكثر من دورة، والنائب الأسبق "محمود أحمد سالم"، النائب الأسبق عن دائرة أبو كبير لـ 4 دورات سابقة.

وزير الاقتصاد الأسبق


فعلى الرغم من تبنى حزب مستقبل وطن لفكر الشباب، والدفع بعدد هائل منهم فى دوائر مختلفة، إلا أنه دفع بالدكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، والذى تجاوز الـ80 عامًا، كمرشح للحزب بدائرة ديرب نجم بالشرقية، وذلك للاستفادة من خبرات الرجل البرلمانية كنائب سابق للدائرة لعدة دورات سابقة، وللعلاقات المتشعبة، التى تربطه بأغلب أهالى الدائرة، وتمتعه بشعبية كبيرة.
الدكتور مصطفي السعيد copy
وعلى الرغم من محاولات منافسيه تفتيت الأصوات من حوله بدعوى كبر سنه، إلا أن الدكتور السعيد وجد أن أبلغ رد هو كم المؤتمرات والجولات، التى يمر بها بشكل دائم داخل الدائرة، للتأكيد على أنه مازال يمتلك القوة الصحية، التى تمكنه من تمثيل الدائرة داخل البرلمان.

عزت بدوى نائب الخدمات


وفى الدائرة الثانية مركز الزقازيق، طرح "عزت بدوى" مستشار وزير النقل، ونائب الدائرة لعدة دورات متتالية، على الرغم من تجاوز الـ 75 عاما، وقد دفعت خبرة الرجل وصلاته القوية بأهالى الدائرة، والخدمات القوية، التى قدمها ومازال يقدمها لأهالى الدائرة، عددا من المرشحين إلى التحالف معه.
يواصل المنافسة للفوز بأحد المقاعد الأربعة المخصصة للدائرة.
عزت بدوي copy

عودة بيومي


وفى الدائرة الاولى بمركز الزقازيق، عاد المرشح "رفعت بيومي" نائب رئيس مجلس ادارة البنك التنمية الزراعى الاسبق , ونائب الدائرة لعدد من الدورات , الى طرح نفسه من جديد على الرغم من تجاوزه 70 عاما , ورغم هذا فمازال يتمتع بتستحوازه على كتل تصويتيه كبيرة، خاصة فى قرية "بنايوس" مسقط راسه، والقرى المحيطة بها، وذلك بسبب كم الخدمات والوظائف التى وفرها لابناء المنطقة .
رفعت بيومي copy
و يقوم رفعت بيومى بجولات ميدانية يوميا يطوف خلالها مختلف قرى المختلفة سير على الاقدام وسط انصارة , ويؤكد " رفعت بيومى " ان البرلمان القادم لابد ان يكون من الشباب، الى جانب 20% على الاقل من النواب الكبار، الذين يتمتعون بالخبرة السياسية والبرلمانية لتحقيق نوع من التوازن بالمجلس.

ابن النايب


كذلك طرح النائب الاسبق لدائرة ابوكبير لـ 4 دورات سابقة، المرشح "محمود سالم" نفسة للمنافسة على احد مقعدى الدائرة من جديد، على ىالرغم من تجاوزه سن السبعين، معتمدا على خبراته البرلمانية الكبيرة، وصلاته الطيبة بكل اهالى الدائرة، والخدمات التى قدمها خلال السنوات الماضية، الى جاء التاريخ البرلمانى العريق للعائلة، حيث كان والده، عضوا بمجلس النواب، ومازال يعرف بـ " ابن النايب".. ويحرص محمود سالم على التواجد بشكل دائم فى التجمعات، والقيام بجولات فى قرى الدائرة المختلفة .

سيف عطوان


وفى دائرة الحسينية, طرح النائب الاسبق " سيف عطوان" الذى تجاوز 70 عاما، نفسة ايضا من جديد، امام عدد من الشباب، و يواصل عطوان جولاتة الانتخابية للفوز باحد المقعدين المخصصين لدائرة .

الأكثر قراءة



print