الجمعة، 17 مايو 2024 11:41 م

عادل عامر: سنواجه الوزير بارتفاع أسعار الفواتير وأعباء تركيب العدادات الكودية .. البدرى ضيف: سأطالب بطرح وظائف محصلين.. ونشوى الديب: كل ما يخص "جيب" المواطن البسيط قضيتنا فى المقام الأول

وزير الكهرباء يواجه مدافع البرلمان

وزير الكهرباء يواجه مدافع البرلمان وزير الكهرباء يواجه مدافع البرلمان
السبت، 16 يوليو 2016 12:00 م
كتب أيمن رمضان
يواجه وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ، أعضاء لجنة الطاقة والبيئة منتصف الأسبوع المقبل، تحت قبة البرلمان، ويعرض إستراتيجيته وخطط وزارته فيما يقابله النواب بمشكلات دوائرهم وشكاوى مواطنيهم فى قطاع الكهرباء، وبخاصة إجراءات تركيب العدادات الكودية وضرورة توافرها للمواطنين، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكهربا.

عادل عامر copy

عادل عامر: سنواجه وزير الكهرباء بارتفاع أسعار الفواتير وأعباء تركيب العدادات الكودية


قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الطاقة والبيئة، إن آلية ونظام تركيب العدادات الكودية التى أعلنت عنها وزارة الكهرباء لم تلتزم بها وألقت بعبء ثقيل على المواطن البسيط والأمى فى التعامل مع عدة إدارات، مشدداً على أنه سوف يناقش الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء فى ذلك أثناء حضوره اجتماع اللجنة منتصف الأسبوع القادم، بالإضافة إلى عرض شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار الفواتير وبخاصة الأشهر القليلة الماضية.

وأضاف "عامر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أهالى دائرته يتوجهون من إدارة كهرباء القناطر التى من المفترض أن تصدر لهم قرار تركيب العداد الكودى كونهم تابعين لها إلى إدارة شبرا الخيمة لاستخراج ما يعرف بالمقايسة ومن ثم العودة مرة إلى إدارة القناطر ، الأمر الذى يثقل كاهل المواطن البسيط ويمثل عقبة فى تعامل المواطن الأمى مع جهات عدة، وتابع: " يوجد خطأ فى تطبيق تركيب العدادات الكودية كونه يتم بخلاف ما أعلنت عنه الوزارة".

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة على الرغم من الإصلاحات التى تمت فى قطاع الكهرباء مؤخراً ورفع كفاءة المحطات إلا أن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء جعل المواطنين يتساءلون عن السبب هذه الزيادة، وتابع: " لابد من توعية المواطن بضرورة تركيب اللمبات الليد لما يترتب على ذلك من توفير قد يصل إلى 50%..لابد من نشر الإعلانات بشكل مكثف عبر جميع وسائل الإعلام المسموع والمرئى والمقروء".

نشوى الديب copy

نشوى الديب: كل ما يخص "جيب" المواطن البسيط قضيتنا فى المقام الأول


قالت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الطاقة والبيئة، إن كل ما يخص "جيب" المواطن البسيط قضية مجلس النواب فى المقام الأول، مشددة على أن المواطن أصبح لا يتحمل أية زيادة فى الخدمات المقدمة له حتى وأن كانت طفيفة، مطالبة الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء، بوضع رؤية واستراتيجية عادلة لشرائح الاستهلاك، وتابعت: " سنناقش مع وزير الكهرباء ارتفاع أسعار الكهرباء وضرورة تحقيق العدالة فى الفواتير".

وأضافت النائبة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه آن الأوان للمصريين أن ينعموا بالطاقة التى منحها الله لهم، متسائلة لماذا لا نستثمر فى مجال الطاقة الشمسية بحجم يليق ووفرتها فى مصر؟، قائلة: "إن كان لدينا الإرادة الحقيقية لبناء الدولة المصرية وجعلها دولة كبرى أن نضعها على هذا الطريق.

نور سلامة العمادى copy

سلامة العمادى: وصول الكهرباء للمناطق المحرومة بوسط سيناء بعد اهتمام المسؤولين


قال النائب نور سلامة العمادى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن توصيل الكهرباء إلى قرى محافظة جنوب سيناء تحظى باهتمام المسؤولين الآن، حيث تم اعتماد ميزانية الكهرباء لقرية الرملة من قبل المحافظة وسيتم العمل على إيصال الكهرباء لها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن المناطق التى كانت تعانى من الحرمان بدأت وصلت لها الكهرباء بشكل مستمر بدلًا من أن كانت تعتمد على مولدات الكهرباء التى كانت تعمل لمدة 8 ساعات فقط فى اليوم.

وأضاف "العمادى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة تحدثت عن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء مع المسؤولين بالدولة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن كثرة استخدام التكييفات سبب هذا الارتفاع، مناشداً المواطنين ترشيد استهلاكهم للطاقة كافة نظراً للجوانب الإيجابية المترتبة على ذلك للفرد والدولة.

البدرى ضيف copy

البدرى ضيف: سأطالب وزير الكهرباء بطرح وظائف محصلين وتوفير العدادات الكودية للمواطنين


قال النائب البدرى أحمد ضيف، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إنه سوف يطالب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بتوفير العدادات الكودية بكميات تتناسب وحجم المطلوب من قبل المواطنين الراغبين فى الحصول على مثل هذه العدادات للحد من سرقة التيار الكهربى الذى يكبد الدولة خسائر بالمليارات، بالإضافة إلى توفير الوزارة وظائف محصلين، متابعًا: " يوجد عجز فى أعداد المحصلين وأنا هطالب الوزير بطرح وظائف جديدة للمحصلين".

وأضاف "البدرى ضيف" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن دائرته وهى مركز شرطة أسيوط لا تعانى من أية ضعف فى التيار الكهربائى مطلقًا، مشيراً إلى وجود محطة توليد كهرباء بالدائرة تنتج 1000 ميجاوات سوف يرتفع إنتاجها إلى 1500 ميجاوات بعد تطوير الدائرة المركبة للمحطة الأمر الذى يعنى هناك وفرة فى إنتاج الكهرباء.

اجتماع لجنة الطاقة بحضور وزير الكهرباء  حازم عبد الصمد  24-5-2016 (7) copy

يذكر أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر سوف يحضر اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بعد غد الأحد، لعرض خطط الوزارة على أعضاء اللجنة والاستماع إلى مقترحاتهم والرد على شكاوى المواطنين.

اجتماع لجنة الطاقة بحضور وزير الكهرباء  حازم عبد الصمد  24-5-2016 (10) copy



print