الجمعة، 17 مايو 2024 02:05 م

وفد برئاسة على عبد العال يزور روسيا الثلاثاء المقبل.. العرابى: الزيارة تستهدف عودة السياحة الروسية إلى مصر.. عضو بلجنة السياحة: يجب الابتعاد عن عبارة "مصر وروسيا ايد واحدة"

نواب مصر يزورون موسكو لإعادة السياح

نواب مصر يزورون موسكو لإعادة السياح نواب مصر يزورون موسكو لإعادة السياح
الأحد، 10 يوليو 2016 08:00 م
كتب زكى القاضى
يستعد وفد برلمانى رفيع المستوى، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لزيارة روسيا خلال الأسبوع الجارى، فى زيارة تبدأ من 12 إلى 15 يوليو، يضم الوفد 4 من رؤساء اللجان، وهم السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، بالإضافة إلى المستشار أحمد سعد، الأمين العام للبرلمان، ويستهدف زيارة مقر البرلمان الروسى، وغجراء عدة لقاءات للوقوف على طبيعة العلاقات المصرية الروسية، خاصة فى ظل توقف السياحة الروسية، فى أعقاب حادث الطائرة الروسية بشرم الشيخ.

على عبد العال

السفير العرابى: زيارة روسيا تستهدف اعادة النظر فى موقفها من عودة السياحة إلى مصر


قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، إن المرجو من زيارة الوفد المصرى إلى روسيا، القصد منها أن يستمع الروسيين إلينا، ويعيدوا النظر فى موقفهم الخاص بعودة السياحة والطيران مع مصر .

محمد العرابي

وأوضح العرابى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن من أوجه الاستغراب، هو ما حدث فى التعامل الروسى مع تركيا، بعد التفجيرات الأخيرة، على عكس ما حدث مع مصر، مؤكدًا أنهم سيسألون الجانب الروسى على كافة التفاصيل، فى تفسير ما حدث.

أحمد سعد

محمد عبد المقصود: زيارة روسيا تأتى فى وقت بالغ الخطورة


ومن ناحيته رأى محمد عبد المقصود، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن مصر وروسيا بينهما مصالح مشتركة كثيرة، ولذلك فزيارة وفد برلمانى مصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى موسكو، تأتى فى اطار التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر قامت بتنفيذ كافة الاشتراطات التى طلبتها روسيا فى المطارات، ولذلك فالزيارة تأتى فى وقت هام للغاية، ومن المنتظر أن تأتى بنتائج إيجابية للغاية، ويجب الاستفادة منها على كافة المستويات.

طلعت السويدى

عضو لجنة السياحة بالبرلمان: كل طلبات الروس تم تطبيقها ويجب الابتعاد عن العبارات الرنانة


وفى نفس السياق قال أشرف إسكندر، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، بمجلس النواب، إن زيارة وفد برلمانى إلى روسيا، لابد وأن يكون لها ترتيب خاص، يبتعد عن العبارات الرنانة مثل "مصر ورسيا بلد واحد"، والعبارات التى لا طائل منها.

وأضاف عضو لجنة السياحة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن كل طلبات الروس تم تطبيقها، فيما يخص تأمين المطارات، وقامت لجان بالحضور إلى مصر ومراجعة كافة الإجراءات.

وأوضح أشرف إسكندر، أن الغريب فى الأمر أن تركيا حدث بها تفجيرات فى المطارات، ورغم ذلك لم تنقطع السياحة الروسية سوى فترة بسيطة نسبيا، وهو ما يؤكد ضرورة عمل لجان تواصل على أعلى المستويات مع موسكو، لفهم حقيقة الأمور.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التواصل مع الجانب الروسى، يجب أن يكون لمن بيدهم القرار، والوصول للتفاوض المناسب للطرفين، حتى تعود السياحة الروسية مرة أخرى.

سحر طلعت

أسامة هيكل: الوفد البرلمانى لروسيا يبحث عودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى مصر


ومن جهته قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن وفد برلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سيغادر بعد غد الاثنين، فى زيارة إلى روسيا، وأن هذه الزيارة تأتى ردًا على زيارة رئيس الدوما الروسى السابق للبرلمان المصرى، حيث أنه وجه دعوة للدكتور على عبد العال لزيارة روسيا، وأن أعضاء البرلمان وجدوها فرصة كبيرة لبحث العلاقات القوية بين البلدين، وسبل عودة السياحة الروسية إلى مصر من جديد وعودة رحلات الطيران فيما بينهما، وبحث مستقبل العلاقات بين البلدين، خاصة وأن مصر فى طريقها إلى تنفيذ مفاعل الضبعة النووى بالخبرة الروسية.

أسامة هيكل


الأكثر قراءة



print