الإثنين، 29 أبريل 2024 11:37 م

وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى يؤكد: ندعم الرئيس السيسى وكافة مؤسسات الدولة ونراقبها فى الوقت ذاته.. يحيى كدوانى:"دعم مصر" لديه كفاءات قادرة على قيادة البرلمان.. ونؤيد رئيس مجلس النواب

البرلمان يدعم الرئيس

البرلمان يدعم الرئيس البرلمان يدعم الرئيس
الأحد، 10 يوليو 2016 11:00 ص
كتب زكى القاضى
فاز ضمن قائمة "حب مصر" قبل أن يعلن دخوله ائتلاف "دعم مصر" ويفوز بوكالة لجنة من أخطر لجان البرلمان، وهو اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، ووكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، أسئلة كثير يجيب عنها فى حوار برلمانى..
اللواء يحي الكدواني - حب مصر

هل ائتلاف "دعم مصر" قادرًا على البقاء لنهاية الفصل التشريعى؟


الائتلاف لديه من الكفاءات ما يؤهله لقيادة البرلمان طول فترة الفصل التشريعى الحالى، وأعضاءه يقدمون مصلحة الوطن فوق كل شىء، ويؤمنون بقضايا الوطن الكبرى، ومنها دعم القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، وكذلك دعم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وذلك لأن ما يحدث تحت القبة، يتميز بالثراء والنقاش المستمر، والذى يستوجب الحكمة والتأنى فى التعامل مع القرارات، وهو ما يفعله رئيس البرلمان.
عبد الفتاح السيسى

كيف يدعم البرلمان القيادة السياسية ومؤسسات الدولة وهو الرقيب عليهم؟


نعم يمكن فعل الإثنين معًا، فالمرحلة الحرجة من عمر الوطن ، تجعل الجميع على قلب رجل واحد، فالوطن تحاك ضده مؤامرات من دول خارجية وأطراف داخلية، ولذلك فالتكامل بين المؤسسات هو الطبيعى فى تلك المرحلة.

يقال إن الحديث حول المؤامرات جزء من السيطرة على الشعوب هل هذا صحيح؟


لا المؤامرة واقعة وأطرافها ظاهرة للعيان، ويعمل القائمون عليها يوميًا فى تدمير الوطن، والسعى لتخريب الأنفس، دون وازع من ضمير أو إنسانية، وتلك المؤامرات قائمة يومية ومتكررة عشرات المرات.

وهل يمكن مواجهة تلك المؤامرات ورفع نسبة الوعى لدى المصريين؟


نعم الشعب المصرى لديه المقومات للتضافر والترابط والعمل على مواجهة كل تلك المخاطر وهذا ما يثبته التاريخ دائمًا، فى أن المصريين رجال فى وقت الشدائد.
لجنه الدفاع والامن القوى

لجنة الدفاع والأمن القومى من أهم لجان البرلمان ..هل لديكم ملفات محددة للعمل عليها؟


اللجنة قسمت أعضائها داخليًا إلى 7 مجموعات رئيسية، وكل مجموعة لديها مهام عملها، المتنوعة بين الاقتصاد والسياسة والاجتماع والداخلية والدفاع، وكلها مجموعات يشرف عليها نواب لديهم خبرات كثير، ولذلك فهناك ملفات عمل محددة فى الفترة المقبلة.
مجلس النواب

الأكثر قراءة



print