الأحد، 19 مايو 2024 08:44 ص

نائب يطالب الرئيس برفع حظر التجوال خلال صلاة العيد.. بكير: أطالب السيسى بأن يكون حظر التجوال فى رفح كالعريش لنتمكن من "الصلاة".. ونائب رفح: الحظر صعب "والأهالى نِفسهم يصلوا العيد"

رفع حظر التجوال بسيناء لـ"صلاة العيد"

رفع حظر التجوال بسيناء لـ"صلاة العيد" رفع حظر التجوال بسيناء لـ"صلاة العيد"
الثلاثاء، 05 يوليو 2016 03:00 م
كتب إبراهيم سالم
فى ظل المعاناة التى يعانيها أبناء سيناء تحت فرض حظر التجوال للمرة الثالثة على التوالى، طالب الأهالى والنواب برفع حالة الحظر لمدة يوم واحد فقط، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، حتى لا يحدث أى أذى للأهالى أثناء خروجهم لأداء الصلاة، مؤكدين على رضائهم بالحظر ووقوفهم إلى جوار القوات المسلحة والشرطة للقضاء على العناصر الإرهابية، ولكن على الدولة مراعاة ظروف المعيشة أيضا.
عبد الفتاح السيسى copy

نائب سيناء يطالب الرئيس السيسى برفع حظر التجوال فى العريش خلال صلاة عيد الفطر



قال حسام رفاعى، عضو مجلس النواب بدائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إنه كان يتمنى أن يحل عيد الفطر المبارك هذا العام وأبناء سيناء فى حال أفضل مما هم، ولكن قدر الله وما شاء فعل .
د- حسام رفاعي - العريش copy

وتوجه "رفاعى" فى تصريح لـ "برلمانى"، برسالة للرئيس السيسى والمسؤولين، برفع مدة الحظر بشمال سيناء لتمكين أهلها من أداء صلاة عيد الفطر المبارك، مشيرا أن هذا المطلب ليوم العيد فقط ليس إلا، حيث إنه من المقرر أن ترفع صلاة عيد الفطر بالعريش فى 5:10 صباحا، فى حين يرفع الحظر فى السادسة صباحا.

وأضاف "رفاعى"، أنه يتمنى من الله أن تحل الأعياد المقبلة وقد تحقق لمصر كلها الأمن والأمان والاستقرار ولشعبها العظيم الخير والنماء والتقدم، وأن تعود لنا سيناء التى عشناها بأمنها وسلامها وقداستها، وينعم كل المصريين على أرضها بالخير يارب، وأن يعود كل الأهل والأحباب إلى ديارهم آمنين مستقرين فى كل بقاع أرض سيناء الطاهرة".

رحمى بكير: أطالب الرئيس بأن يكون حظر التجوال فى رفح كالعريش لنتمكن من "صلاة العيد"


رحمي بكير - العريش copy

قال النائب رحمى بكير، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، وعضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمجلس، إن نواب شمال سيناء طالبوا بأن يكون مدة حظر التجوال فى منطقتى رفح والشيخ زويد هى نفسها فى مدينة العريش، مشيرا إلى أن الحظر فى المنطقتين يبدأ فى السابعة مساء، وينتهى فى السابعة صباحا، وهذا لن يمكنهم من أداء صلاة العيد، غدًا الأربعاء، والتى تبدأ فى السعة 5:10 صباحًا.

وأضاف "بكير" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن نواب المحافظة تقدموا بطلبات كثيرة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بشأن مطالبة رئيس الوزراء بتطبيق هذا الأمر، وأن يكون حظر التجول فى رفح والشيخ زويد بدءًا من الواحدة ليلا وحتى الخامسة صباحا، كما هو فى العريش.

وتابع النائب السيناوى، بالتأكيد على أنه يتمنى عدم مد قرار حظر التجوال لفترات أخرى، نظرًا للمعاناة التى يعانيها أبناء المحافظة، إلا أنهم يدعمون القوات المسلحة والشرطة المصرية، ويقفون إلى جوارهما للقضاء على البؤر الإرهابية بسيناء حتى تعود إلى سابق عهدها.

نائب رفح: حظر التجوال بالمنطقة صعب "والأهالى نِفسهم يؤدوا صلاة عيد الفطر"


ابراهيم ابو شعيرة copy

طالب النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب بدائرة رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، أن يتم رفع مدة الحظر يوم العيد ولمدة يوم واحد فقط، لتمكين أهالى المنطقة والدائرة من أداء صلاة عيد الفطر المبارك، حيث إن مدة الحظر بالمنطقتين تبدأ فى السابعة مساء وتنتهى فى السابعة صباحا، وأن هذا لن يمكنهم من أداء صلاة عيد الفطر.

وأضاف "أبو شعيرة"، أن أهالى المنطقة فاض بهم الكيل، متمنيا بعدم مد الحظر لفترة أخرى، حيث إن الأهالى لازالوا خاضعين تحت فرض الحظر للمرة الثالثة على الرغم من ذلك إلا أنه تقبلوا الأمر ويقفون إلى جوار القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب بسيناء.
A1-16 copy

خريطة شبه جزير سيناء 6-11-2014 (1) copy


print