الجمعة، 29 مارس 2024 12:42 ص

انتحارى يفجر نفسه فى نقطة أمنية بالقرب من "المسجد النبوى".. الحصيلة الأولية 5 شهداء و10 مصابين.. ووزارة الداخلية توسع التحقيقات.. والمعتمرون يشاهدون أعمدة الدخان فى محيط الحرم المدنى

تفجير فى "حرم النبى"

تفجير فى "حرم النبى" تفجير فى "حرم النبى"
الإثنين، 04 يوليو 2016 09:38 م
كتب أيمن رمضان
حتى مدينة رسول الله ثانى حرم الله فى أرضه بعد الحرم المكى،لم تسلم من الإرهاب الأسود الذى لا يميز بين أحد ويتخذ من الدين ستاراً له، فمع أذان المغرب اليوم الاثنين، قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه فى مقر أمنى على بعد خطوات من المسجد النبوى، ما أسفر عن استشهاد 5 وإصابة 10 آخرين.

تفجير فى حرم النبى (4)

الانتحارى حاول التسلل إلى المسجد النبوى أولا


فشل الانتحارى فى اقتحام المسجد النبوى وهو يتسلل من أحد مواقف السيارات القريبة إلى المسجد النبوى، وعند فشله واكتشاف أمره من قبل نقطة الحراسة الأمنية، تصدى له قوات الأمن ما دفعه لتفجير نفسه، الأمر الذى أسفر عن اشتعال النيران فى عدد من السيارات.

تفجير فى حرم النبى (3)

حالة من الذهول تسيطر على المعتمرين عقب الحادث


عمت حالة من الاستياء والغضب المصلين والمعتمرين بالمسجد النبوى الشريف عقب تفجير انتحارى لنفسه، ووقف المصلون على أبواب المسجد النبوى يشاهدون تصاعد أعمدة الدخان من موقع الحادث وهم فى حالة ذهول بسبب ما طال حرم المسجد النبوى على يد إرهابى انتهك حرمات الله وبيوته وخالف أمره.

تفجير فى حرم النبى (2)

الإنفجار سبقه انفجاران آخران فى القطيف شرق المملكة


الانفجاران الآخران وقعا قرب مسجد فى القطيف شرق المملكة العربية السعودية، وأكدت مصادر سعودية على نجاة المصلين من تفجيرى القطيف الانتحاريين، فيما شوهدت أشلاء بشرية يعتقد بحسب شهود العيان أنها تعود لمنفذ التفجير الانتحارى، بينما لم تسجل إصابات فى صفوف المصلين نتيجة التفجير.

تفجير فى حرم النبى (1)

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عن بدء التحقيقات فى الانفجارات الثلاثة وتوسيعها على نطاق كبير.

ويأتى الحادث بعد يوم من فشل انتحارى فى الوصول إلى هدفه مساء أمس الأحد، ففجّر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه فى مدينة جدة بالسعودية.