الخميس، 25 أبريل 2024 08:05 ص

محمد عبد الغنى: لابد من إعادة النظر فى مبلغ الـ 9 آلاف جنيه المقدم.. محمد العقاد: شروط قاسية ولكنها تتم دون قرعة.. عاطف عبد الجواد: الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بالفئات الأولى بالرعاية

نواب يطالبون بتعديل شروط الإسكان

نواب يطالبون بتعديل شروط الإسكان نواب يطالبون بتعديل شروط الإسكان
الأحد، 03 يوليو 2016 03:00 م
كتبت سمر سلامة
تسود حالة من التباين بين أراء أعضاء لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب تجاه الشروط التى تحددها وزارة الإسكان للحجز فى مشروع الإسكان الاجتماعى، حيث أكد البعض أن الشروط قاسية وتقف عائقًا أمام تقدم الكثيرين وأبرزهم شرط دفع 9 آلاف جنيه مقدم، فيما رأى آخرون أن الشروط مناسبة، خاصة فى ظل الأوضاع الاقتصادية المتدنية التى نعيشها.
جلسه عامة بمجلس النواب  حازم عبد الصمد  20-1--2016 (30) copy

محمد عبد الغنى يطالب بإعادة النظر فى مبلغ الـ9 آلاف جنيه مقدم الإسكان الاجتماعى


وفى هذا السياق قال النائب محمد عبد الغنى، عضو لجنة الإسكان والمرافق، إنه على الرغم من وجود أزمة إسكان فى مصر والجميع يعلم ذلك، إلا أنه مع الإعلان عن وحدات جديدة لا يتقدم لها العدد الكافى بما يعنى أن هناك شروطًا تقف عائقًا أمام تقدم المواطنين.

وأضاف "عبد الغنى" لـ"برلمانى"، من الضرورة تسهيل الشروط، من خلال تقليص المبلغ الذى يتم دفعه عند التقدم للحجز وهو مبلغ الـ9 آلاف جنيه، بالإضافة إلى الشروط التى تتعلق بالتأمينات والحد الأقصى والأدنى للمرتبات.

وأكد النائب البرلمانى، أن تطبيق نظام القرعة بحيادية تامة، يضمن تحقيق العدالة بين المتقدمين حال انطباق الشروط على الجميع.

محمد العقاد: شروط الإسكان الاجتماعى قاسية ولكنها تتم دون قرعة


فيما قال النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن شروط الحصول على وحدات بالإسكان الاجتماعى قاسية بعض الشىء كما يراها البعض، ولكن فى المقابل تتم دون قرعة لمن ينطبق عليه الشروط، مشيرًا إلى أن القرعة لمن لا تنطبق عليه الشروط.

وأضاف "العقاد"، فى تصريح لـ"برلمانى"، نتمنى زيادة الوحدات خلال الفترة المقبلة، لمساعدة الناس أكثر، ولكن الدولة تقدم ما تستطيع عليه فى ظل الإمكانات المتاحة، وحال تحسن الظروف الاقتصادية سيتم طرح وحدات أكثر.


عاطف عبد الجواد: الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا لتوفير الإسكان الاجتماعى للفئات الأولى بالرعاية


عاطف عبد الجواد copy

قال النائب عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن الحكومة تقدم كل ما لديها من حلول لضمان وصول الإسكان الاجتماعى لمستحقيه، مشيرًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا باختيار الفئات الأولى بالرعاية من خلال وضع شروط دقيقة.


وأضاف "عبدالجواد" لـ"برلمانى"، أن الوحدات تصل لغير مستحقيها ليس من خلال الحكومة، وإنما من خلال الشباب أنفسهم الذين يتحايلون بأى أوراق لبيع وحداتهم إلى أشخاص آخرين لكسب مبلغ من المال، مؤكدًا أن الحكومة تجتهد من أجل توفير الوحدات لكل من يرغب ويستحق ذلك.

ولفت إلى أن مشروع المليون وحدة سكنية جعل الحكومة لا تلجأ لنظام القرعة لأن كل من تقدم للحصول على شقة بالفعل سيحصل على شقة، لذلك وافقنا على رفع موازنة الإسكان الاجتماعى.


غادة عجمى: تحية للرئيس لاهتمامه بمشروع الإسكان الاجتماعى فى هذه الظروف


البرلمانية غادة عجمى (11) copy

وبدورها قالت النائبة غادة عجمى، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن الإسكان الاجتماعى ساهم فى حل مشكلات الكثيرين من المواطنين غير القادرين، مشيدة بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه بهذا المشروع، قائلة: "كامل تقديرنا واحترامنا للرئيس السيسى الذى تحدى الوقت والظروف لإنجاز هذا المشروع".

وأضافت غادة عجمى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحكومة قدمت تسهيلات كبيرة للمواطنين، وهذا لا يحدث فى أى دولة بالعالم، أن توفر وحدات تشطيب كامل بهذا السعر فى محاولة لحل أزمة الإسكان فى مصر.
183d6881f9-img copy


مصطفى مدبولى copy



print