الأربعاء، 01 مايو 2024 12:01 ص

بعد مطالبة "أبوحامد" بالتحقيق مع أعضاء التكتل.. الحريرى: لا تمارس دور رئيس المجلس.. خالد شعبان: "انت كدّاب ولّا نسيت الخرطوش واتهامك للداخلية".. وعبدالغنى: موقفنا صرخة من معسكر 30 يونيو

"25/ 30" يرد على "أبوحامد"

"25/ 30" يرد على "أبوحامد" "25/ 30" يرد على "أبوحامد"
السبت، 02 يوليو 2016 09:00 م
كتب أيمن رمضان
شن تكتل "25/ 30" هجومًا كاسحًا على النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، بعدما اتهمهم بترويج الأكاذيب حول التصويت على الموازنة العامة للدولة، عقب خسارة المعارك السياسية التى يخوضها التكتل، مطالبًا بتحويلهم للجنة القيم والتحقيق معهم، الأمر الذى دفع التكتل للرد وتفنيد ادعاءاته، حسب قولهم ، مؤكدين أنهم يدافعون عن العدالة الاجتماعية وينحازون للطبقة الكادحة وحقوق العمال، ومشدّدين على عدم وجود أية مكاسب أو خسائر فى العملية السياسية فى البلد الواحد، حسب ادعاء "أبو حامد"، كون جميع أطراف العملية السياسية يعملون من أجل الارتقاء ببلادهم وشعوبهم.

هيثم الحريرى: لا تمارس دور رئيس المجلس.. ومضابط الجلسات موجودة



قال النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية وعضو تكتل "25/ 30"، تعليقًا على اتهام النائب محمد أبو حامد له وللتكتل بترويج بيانات مليئة بالأكاذيب والمشاغبات السياسية: "من حقه يقول اللى عايزه، ولكن لا يمارس دور الدكتور على عبد العال، لأن رئيس المجلس يستطيع أن يحيلنا إلى لجنة القيم"، مشدّدًا على أن الرأى العام المصرى يطّلع على كل ما نمارسه داخل البرلمان وخارجه، والكلمة للشعب فى الحكم علينا.
وأضاف "الحريرى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن كل ما يحدث تحت قبة البرلمان موجود فى مضابط المجلس، ونحن لا ندّعى شيئًا ولا نروج أكاذيب.

خالد شعبان لـ"أبو حامد": "انت كذاب ولا نسيت الخرطوش اللى رفعته واتهامك للداخلية"



من جانبه، علق النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو تكتل "25/ 30"، على اتهام محمد أبو حامد له وللتكتل بترويج بيانات مليئة بالأكاذيب والمشاغبات السياسية، قائلاً: "لا يستطيع أحد المزايدة على التكتل أو ترويج الافتراءات والأكاذيب، كون الجميع يعلمون مواقفنا الثابتة، وانحيازنا التام للطبقة الكادحة والدفاع عن حقوق العمال والعمل من أجل الوطن، متابعًا: "انت اللى بتكدب يا محمد، ونستطيع أن نذكّرك، ولّا نسيت ادعاءاتك على الداخلية ورفعك لطلقة الخرطوش التى لم تطلق من الأساس، واتهامك للداخلية بإطلاقها على المواطنين".

وأضاف "شعبان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هدف التكتل تحقيق العدالة الاجتماعية وتلبية مطالب الشعب الذى أوصله إلى البرلمان، متابعًا: "نضع مصلحة مصر فى مقدمة اهتمامنا، وكل الذى طالبنا به هو المكاشفة فى التصويت على الموازنة العامة للدولة، فالتصويت الإلكترونى من ضمن لائحة المجلس، وما طالبنا به هو تطبيق اللائحة".

محمد عبد الغنى: 90% من النواب يتفقون على أن إدارة المجلس ليست فى صالح مصر



فى السياق ذاته، قال النائب محمد عبد الغنى، عضو تكتل "25/ 30"، إن جميع مواقف التكتل ومعاركه تتم من أجل الوطن وله، وعالم السياسة لا توجد به خسارة ومكسب، ومن حق النائب محمد أبو حامد أو غيره أن يتخذ أى إجراء ضدنا ونحن مستعدون لأى مسألة تحت القبة، موضّحًا أن التكتل لم يتهم أحدًا، ونحن مسؤولون عما نصدره من بيانات، متابعًا: "طريقة إدارة المجلس ليست فى صالح البرلمان أو البلاد، و90 % من النواب لا يختلفون على ذلك"، فى إشارة منه إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس المسؤول عن إدارة الجلسات.

وأضاف "عبد الغنى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن التصويت على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/ 2017 تمت دون إجراء تصويت إلكترونى، إضافة إلى أن كثيرين من رؤساء اللجان ورؤساء الهيئات البرلمانية لم تتاح لهم الكلمة للتعليق، مشدّدًا على أن التكتل يضع مصلحة فى مصر فى المقدمة وفوق الجميع، متابعًا: "ما نقوم به صرخة من داخل المعسكر الواحد معسكر 30 يونيو".

كان محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب ومنسق الاتصال السياسى لائتلاف دعم مصر، قد قال إن أعضاء البرلمان من تكتل "25/ 30"، وبعد كل معركة سياسية يخسرها التكتل داخل القاعة نتيجة لعدم قدرتهم على إقناع النواب بأفكارهم، يخرجون بمشاغبة سياسية من خلال إصدار بيان ملىء بالأكاذيب والتشكيك فى التصويت.

وأضاف "أبو حامد" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن تكتل "25/ 30" يلقى اتهامات بعدم منح نوابه الكلمة، بينما تؤكد العودة لمضابط الجلسات أنهم يتحدثون أكثر من قيادات دعم مصر أنفسهم، وليس من أعضائه فقط.



الأكثر قراءة



print