السبت، 18 مايو 2024 01:24 م

هيثم الحريرى: بيان تكتل "25-30" بالأمس بسبب تمرير الموازنة ومن الممكن أن نصعد الأمر أكثر.. وأحمد الطنطاوى: مطلوب من تكتل 25-30 إنهم يعيشوا مغلوبين على أمرهم وده مش هيحصل أبدًا

"25-30": على رئيس البرلمان حماية الأقلية

"25-30": على رئيس البرلمان حماية الأقلية "25-30": على رئيس البرلمان حماية الأقلية
السبت، 02 يوليو 2016 01:59 م
كتب إبراهيم سالم
فى خطوة هى الأجرأ من نوعها، قام نواب تكتل "25-30" بالبرلمان بإصدار بيان تقييمى عن أداء البرلمان فى الفترة السابقة من التصويت على القوانين، ورئاسة الدكتور على عبد العال للجلسات، بالإضافة على موقفهم من الموازنة العامة، بالإضافة إلى إصرارهم على تطبيق مواد الدستور والقانون على الجميع، والتأكيد على دور المجلس فى حماية الأقلية من توغل الأغلبية.

"الحريرى": بيان تكتل "25-30" بالأمس بسبب تمرير الموازنة ومن الممكن أن نصعد الأمر أكثر


قال النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن ما أطلقوه بالأمس، خلال البيان الصادر من التكتل كان خطوة لابد من اتخاذها فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسى وراء تفجير هذا البيان فى هذا الوقت هو الشكل الذى تم تمرير الموازنة من خلاله ورفض التصويت الإلكترونى عليه.
هيثم الحريرى

وأضاف "الحريرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن إذا تطلب الأمر سيعمل أعضاء التكتل على تصعيد الأمر لأكثر من ذلك، مشيرًا إلى أن هدفهم وراء هذا البيان الحفاظ على أبسط حقوق المواطن البسيط، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن رأيهم، مشيرًا إلى أنه على رئيس البرلمان حماية الأقلية من تغول الأغلبية فى البرلمان، وليس إتاحة الفرصة لهم ليزدادوا فى تغولهم هذا.

وتابع "الحريرى"، أن هذا سيكون بداية الاعتراض الحقيقى، حتى يعبر البرلمان عن الدور المنوط به، وهو حمل مشكلات الأمة والعمل على حلها.

أحمد الطنطاوى: "مطلوب من تكتل 25-30 إنهم يعيشوا مغلوبين على أمرهم وده مش هيحصل أبدًا"


قال أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب بدائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن الإجازة التى دخل فيها البرلمان جاءت دون مبرر، حيث أن الضغوط التى تواجه البرلمان حاليًا تحتم عليه الانعقاد المتواصل للانتهاء من كم القوانين المعروضة عليه، وخصوصًا قانون العدالة الانتقالية وغيره من القوانين، إلا أنه يخشى أن تكون هذه الإجازة تنتهج ما تم انتهاجه فى الموازنة العامة، معلقًا "أخشى أن يكون البرلمان يسير على نفس الطريق ويسلق القوانين زى ما عمل فى الموازنة".
احمد طنطاوى

وأضاف "الطنطاوى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ما أصدره أعضاء التكتل فى بيانهم بالأمس، هو المطالبة بتطبيق نصوص الدستور والقانون على الجميع بداية من رئيس المجلس إلى أصغر نائب بالبرلمان، مشيرا إلى أنهم سيظلون يطالبون بهذه المطالب للعمل على إحقاق الحق، معلقا "إحنا مطلوب من تكتل 25-30 إنهم يعيشوا مغلوبين على أمرهم وده مش هيحصل أبدا".

وتابع "الطنطاوى"، أن وصف نواب ائتلاف دعم مصر لهم "بطلاب مدرسة المشاغبين"، غير مقبول، مؤكدًا أن هذا تعبير لا يليق، معلقًا "البرلمان مهوش مدرسة ورئيس البرلمان مهوش الناظر"، مشيرًا إلى أن الاغلبية بالبرلمان لن تستطيع فرض وجهة نظرها عليهم تحت القبة، وأن لن يستطيع احد منعهم من التعبير عن وجهة نظرهم وبحرية.

خالد شعبان: موقف التكتل كان من المفترض اخذه من البداية


وقال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب بدائرة حدائق القبة عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وعضو التكتل، إن الخطوة التى اتخذها التكتل بالأمس بالرغم من كونها جاءت متأخرة بعض الوقت، إلا أنها كان لابد منها فى الوقت الحالى.
خالد عبد العزيز شعبان

وأضاف "شعبان" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن هذا التاخر فى إصدار هذا البيان جاء إيمانا منهم فى إمكانية إجراء رئيس المجلس بعض التعديلات على إدارته للجلسة داخل البرلمان، إلا أنهم رأوا أن الأمر يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وهذا ما دفعهم إلى الخروج بهذا البيان، مشيرًا إلى أنه ممن الممكن أن يتم تصعيد الأمر، حتى تأخذ الأقلية حريتها.
على عبد العال (2)


الأكثر قراءة



print