الأحد، 19 مايو 2024 07:01 ص

بعد قرارتشكيل "لجنة تقصى حقائق" فى الفساد بصوامع القمح..ماكسيموس:الاجتماع سيتم فى سرية..أبو بريدعة:سيتم سحب الثقة عن بعض الوزراء..جلال عوارة:سنعمل بعيدًاعن التموين

أولويات لجنة "تقصى حقائق" القمح

أولويات لجنة "تقصى حقائق" القمح أولويات لجنة "تقصى حقائق" القمح
الجمعة، 01 يوليو 2016 11:02 ص
كتب جورج إيليا
بعد إعلان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن تشكيل لجنة تقصى الحقائق فى الفساد بصوامع القمح، برئاسة النائب مجدى ملك مكسيموس، والتى ستجتمع غدا لوضع آلية واضحة لعمل اللجنة لتقصى الحقائق، ويرصد "برلمانى" آراء نواب اللجنة عن أولويات عمل اللجنة الفترة المقبلة.

900x450_uploads,2016,06,20,88de382e2a copy

مجدى ماكسيموس: اجتماع "تقصى حقائق فساد القمح" سيتم فى سرية


فى البداية قال النائب مجدى ماكسيموس عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، ورئيس لجنة تقصى الحقائق بشأن فساد توريد القمح، إن اللجنة ستجتمع بداية الأسبوع المقبل، بمشاركة عدد كبير من نواب البرلمان، الذين يمتلكون خبرات كبيرة ولهم غيرة وحماس للحفاظ على المال العام.

520167152419767 copy

وأكد "ماكسيموس" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة تقصى الحقائق حول فساد توريد القمح، ستجتمع فى سرية تامة، لعدم الإعلان والكشف عن خطة اللجنة التى سيتم العمل عليها لحصر الشون والصوامع التى تشوب حولها فساد بتوريد القمح، كما سيتم وضع الخطة وفق التشاور مع أعضاء اللجنة للتواصل إلى خطة صارمة لما ستعمل على الصالح العام.
وأضاف "ماكسيموس"، أن اللجنة ستتعامل وفق للقانون والدستور، كما أن اللجنة ستناقش التشريعات والعقوبات الخاصة بشأن الفساد، ومجلس النواب منوط بالعمل على تعديل بعض التشريعات التى يتواجد بها قصور فى معاقبة الجناه.
وتابع إن اللجنة ستقوم بالعمل على تحديد الأماكن المستهدفة، وعدد من الأماكن الأخرى للتأكد من خلو هذا الموسم من أى فساد بعملية توريد القمح، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه فى سرقة قوت الشعب المصرى وسرقة أموال الدولة.

3300 copy

سيد أبو بريدعة: سيتم سحب الثقة عن بعض الوزراء الفترة المقبلة


ومن جانبه قال النائب سيد أبو بريدعة عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، وعضو لجنة تقصى الحقائق الخاصة بفحص فساد صوامع القمح، إن اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل، لوضع خطة وآلية عمل اللجنة الفترة المقبلة.

وأكد "أبو بريدعة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إن لجنة تقصى الحقائق الخاصة بفحص فساد صوامع القمح، ستعمل على محاسبة وزارة التموين على البيانات التى أصدرتها عن كميات القمح التى تم توريدها، وذلك لوجود حقائق كثيرة أثبتت وجود فساد بالمليارات بصوامع توريد القمح"، قائلا: "سيتم سحب الثقة عن بعض الوزراء الفترة المقبلة".

وأضاف "أبو بريدعة"، أن اللجنة التى تم تكليفها بتوريد القمح الممثلة فى مندوبى وزارة التموين والزراعة والصادرات، قامت باستلام جميع أموال القمح التى تم صرفها من خلال محاضر الاستلام الوهمية، مما تؤكد على نشر وزارة التموين بيانات مغلوطة.

وتابع عضو لجنة تقصى الحقائق الخاصة بفحص فساد صوامع القمح، أن اللجنة ستعمل على إعداد التقارير اللازمة عن تلك القضية وتقديمها إلى رئاسة المجلس، ليكون المجلس هو صاحب القرار النهائى تجاه الوزارات المتورطة فى قضايا الفساد.

جلال عوارة: سنعمل بعيدًا عن وزارة التموين


وفى السياق ذاته قال النائب جلال عوارة، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، وعضو لجنة تقصى الحقائق حول فساد صوامع القمح، إن اللجنة ستجتمع السبت المقبل، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وذلك لوضع آلية لتحرك اللجنة، ووضع خطة العمل الفترة المقبلة.

30721 copy

وأكد "عوارة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة تقصى الحقائق حول فساد صوامع القمح، ستعمل وفق الدستور والقانون، مؤكدًا أن اللجنة ستعمل بعيدًا عن وزارة التموين، دون النظر إلى أى بيانات صادرة من الوزارة.

وتابع عضو لجنة تقصى الحقائق لجنة تقصى الحقائق حول فساد صوامع القمح، أن اللجنة مكلفة بمسئولية سياسية كبيرة، ستعمل كشف كل من تلاعب بأموال المصريين.

44511 copy

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن عن تشكيل لجنة تقصى الحقائق فى الفساد بصوامع القمح، برئاسة النائب مجدى ملك مكسيموس.

وضمت اللجنة فى عضويتها كلا من النواب: هانم أبو الوفا، وإيهاب عبد العظيم، وحسن العمدة، وسيد أبو بريدعة، ومجدى السعداوى، وأشرف شوقى، وهشام الشعينى، ومصطفى بكرى، وعبد الحميد الدمرداش، وعادل بدوى، ومدحت الشريف، وياسر عمر، وجلال عوارة، وأحمد جابر، وحسنين أبو المكارم، وأحمد شعراوى، وحسين غيتة.

417859_0 copy




print