الخميس، 28 مارس 2024 02:35 م

حى شمال الجيزة: حصر ساكنى أرض المطار لنقلهم لعمارات "محور أحمد عرابى"

حى شمال الجيزة: حصر ساكنى أرض المطار لنقلهم لعمارات "محور أحمد عرابى" كمال الدالى محافظ الجيزة
الخميس، 23 يونيو 2016 05:47 م
كتبت إيناس البنا
بدأت الأجهزة التنفيذية بحى شمال الجيزة، فى حصر العقارات بشارع مطار إمبابة، والتى سيتم إزالتها ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة، بتمويل من الاتحاد الأوروبى، وإقامة مراكز خدمية جديدة.

وأشار منير أنور رئيس حى شمال الجيزة لـ"برلمانى"، إلى أن لجنة من الحى رافقت لجنة أخرى من جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لبدء الحصر الفعلى على أرض الواقع للعقارات التى ستدخل ضمن حيز الإزالة، لتحديد المستحقين الفعليين للتعويض.

وأضاف رئيس الحى أنه بعد الانتهاء من الحصر سيتم إرسال قائمة كاملة بأماكن الإزالات إلى وزارة الإسكان، لتحديد حجم التعويض سواء بمبالغ مالية أو شقة بعمارات أرض مطار إمبابة.

يذكر أن مشروع تطوير شمال الجيزة، يشمل بناء مساكن جديدة حضارية للمواطنين بإمبابة وإنشاء الحدائق والمتنزهات وزيادة الرقعة الخضراء وشبكات طرق ومياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى أعمال تطوير مراكز للإسعاف والشرطة ومستشفيات ووحدات صحية ومدارس ومعاهد للتعليم العالى المتخصص ومراكز ثقافية ومطاعم ومحلات ومتاجر لبيع المنتجات والسلع الغذائية وأسواق حضارية، كما يشمل المشروع، إنشاء 18 مركزًا خدميًا على مساحة 366 فدانًا، وأن من أهداف المشروع وقف انتشار العشوائيات وعدم إضافة مناطق جديدة لها.


الأكثر قراءة



print