الجمعة، 17 مايو 2024 08:55 ص

وزيرة التضامن: 58 مليون جنيه تمويلات مالية قدمها بنك ناصر بالجيزة لمحدودى الدخل

وزيرة التضامن: 58 مليون جنيه تمويلات مالية قدمها بنك ناصر بالجيزة لمحدودى الدخل الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الإثنين، 13 يونيو 2016 11:03 م
كتبت سماح لبيب
أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن فرع بنك ناصر الاجتماعى بالجيزة قدم تمويلات مالية لمحدودى الدخل للحصول على مسكن بإجمالى ما يقرب من 58 مليون جنيه، استفاد منها 1677 مستفيدً.

وأشارت غادة والى، خلال افتتاح أعمال تطوير فرع بنك ناصر بالجيزة اليوم الاثنين، بحضور على المصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن البنك يغطى بمختلف خدماته المصرفية والاجتماعية، أغلب مناطق محافظة الجيزة، مثل الهرم، وفيصل، والعمرانية، وكرداسة، وبولاق الدكرور، والمنيب، والصف، والعياط، والبدرشين، والحوامدية، وأبو النمرس، والمنوات.

وأوضحت، أن البنك قدم منح لـ14 مستفيدًا، تتلخص فى تمويلات لشراء سيارات، بلغت إجمالى قيمتها ما يقرب من مليونى جنيه، كذلك منح تمويلات استثمارية لـ7 مستفيدين، بمليون جنيه تقريبًا، إضافة إلى التمويلات الخاصة بأثاثات شقق الزوجية، بإجمالى ما يقرب من مليون جنيه.

وبالنسبة للدور الاجتماعى، فإن البنك باعتباره هيئة عامة، هى إحدى مكونات شبكة الأمان الاجتماعى، صرف ما يقرب من 20 مليون جنيه من صندوق تأمين الأسرة لتنفيذ أحكام النفقة لصالح ما يقرب من 12 ألف و700 حالة، ومنح ما يقرب من 7 ملايين جنيه مِنَح ومساعدات لا تُرَد لـ517 مستفيدًا، و3.7 مليون جنيه قروض حسنة بدون فوائد لـ815 مستفيدا.

وبلغ إجمالى مصارف الزكاة وفقًا لتصريحات الدكتورة غادة والى، ما يقرب من 16 مليون جنيه لـ650 ألف مستفيد تقريبًا، وتبلغ عدد لجان الزكاة المشهرة بالفرع 80 لجنة، تغطى أغلب مناطق وضواحى محافظة الجيزة، بالإضافة إلى صرف معاشات لما يقرب من 6600 مستفيد، بإجمالى 8.5 مليون جنيه شهريا.


print