الأحد، 19 مايو 2024 07:24 م

"مكافحة الفيروسات" تضع بروتوكولا علاجيا جديدا لمنتكسى علاج السوفالدى

"مكافحة الفيروسات" تضع بروتوكولا علاجيا جديدا لمنتكسى علاج السوفالدى الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات
الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:19 ص
كتبت أمل علام
أكد الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وضع برتوكول علاجى جديد للمنتكسين، والذين تم علاجهم باستخدام السوفالدى من قبل ، لاستخدام الأدوية الحديثة من الكلاتازيف أو الهارفونى فى علاجهم.

وأوضح "عصمت" أن البروتوكول يشمل كيفية علاج مرضى فيروس سى فى المراحل المختلفة من المرض، بالإضافة إلى الطريقة المثلى لعلاج المنتكسين، بعد علاجهم باستخدام السوفالدى، مؤكدا أنه تم الاتفاق على أن أفضل علاج للمنتكسين هو استخدام عقار الهارفونى مع الريبافيرين أو الكلاتازيف مع السوفالدى مع الريبافيرين. وأشار عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية إلى أن البروتوكول العلاجى الجديد يشمل بعض الفئات من المرضى، الذين لم يكن لهم علاج من قبل، مثل المرضى الذين يعانون من خلل بوظائف الكلى، أو المرضى الذين قاموا بزراعة الكبد.

جدير بالذكر أن الدكتور جمال عصمت يقوم بإعطاء محاضرات حاليًا فى مختلف محافظات مصر، لتدريب الأطباء على كيفية استخدام الأدوية الحديثة لعلاج فيروس سى واختيار العلاجات المناسبة لكل مريض.

الأكثر قراءة



print