الإثنين، 20 مايو 2024 06:27 ص

صحيفة إيطالية: الإخوان تستغل قضية ريجيني لزعزعة استقرار مصر

صحيفة إيطالية: الإخوان تستغل قضية ريجيني لزعزعة استقرار مصر جوليو ريجينى
الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:37 ص
كتبت فاطمة شوقى
تستمر الصحف الإيطالية فى التراجع عن الخطوات التصعيدية التى تمت فى الفترة الماضية على خلفية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني فى القاهرة.

وقالت صحيفة بانوراما الإيطالية إن مصر هى حلقة الوصل بين إفريقيا والشرق الأوسط وحاجزا حقيقيا لانتشار الجماعات الإرهابية فى العالم العربى، ولكن هناك جهود مستمرة لزعزعة الاستقرار فى البلاد من قبل الإخوان والإرهاب.

وأوضحت الصحيفة أن مصر تحارب الإرهاب منذ ثلاث سنوات ويقتل منها ضباط وجنود بالإضافة إلى تفجيرات وإشعال الحرائق على أيدى الجماعات الإرهابية وبالأخص تنظيم الإخوان.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع الأنشطة الإرهابية التى تحدث فى مصر جاءت بعد خلع الرئيس محمد مرسى، ومن بين الرموز الإرهابية الأكثر خطورة فى المنطقة هى الخلايا التى تعمل فى شبه جزيرة سيناء ، والتى تستهدف بشكل مباشر قوات الأمن فى شمال سيناء. ويذكر أن نائب وزير الخارجية الإيطالى لشئون الشرق الأوسط جوزيبى بيرونى كشف عن تفاصيل جديدة حول تطورات قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجيني فى القاهرة، وقال إن الحكومة الإيطالية تلقت معلومات مغرضة وغير الصحيحة عن حقوق الإنسان فى مصر، من منظمات حقوقية مصرية وأخرى تتبع جماعة الإخوان، تبين أنها لا تعبر عن الواقع الحقيقى الذى تعيشه مصر.
وأوضح بيرونى أن إيطاليا لا تتهم الحكومة المصرية بالقتل ولكنها تطالب بمعرفة الحقيقة وراء قتل ريجيني، خاصة وأن الحكومة الإيطالية تتعرض لضغوط شديدة من أسرة ريجيني فضلا عن الرأى العام الإيطالى.


print