الأحد، 02 يونيو 2024 12:12 ص

اخبار وزارة العدل.. تعيين عادل خضر رئيسا جديدا لمصلحة الخبراء بعد اعتذار منى كمال

اخبار وزارة العدل.. تعيين عادل خضر رئيسا جديدا لمصلحة الخبراء بعد اعتذار منى كمال حسام عبد الرحيم وزير العدل
الإثنين، 23 مايو 2016 07:55 م
كتبت هدى أبو بكر
قرر المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل تعيين المحاسب عادل خضر رئيسا لمصلحة الخبراء، خلفا للمهندسة منى كمال التى قدمت اعتذارا عن الاستمرار فى منصبها، وعليه أصدر وزير العدل قرارا بإنهاء ندبها.

وقال مصدر بمصلحة الخبراء لـ"برلمانى" إن الخبراء رحبوا بتعيين خضر رئيسا للمصلحة نظرا لأقدميته، فى حين كانت هناك حالة من الغضب بينهم بعد أن صدر قرار بتكليف "عاطف عبد الرحمن" رئيس الإدارة المركزية للتفتيش كقائم بأعمال رئيس المصلحة عقب اعتذار المهندسة منى كمال، وأوضح المصدر، أن قرار تكليف عبد الرحمن للقيام بأعمال رئيس المصلحة كان قد أصاب الخبراء بالدهشة نظرا لأنه يتخطى أكثر من 16 شخصا فى الأقدمية.

وأشار المصدر اعتقد الخبراء أن الوزير سيعين عبد الرحمن رئيسا للمصلحة، إلا أن قرار صدر اليوم بتعيين المحاسب عادل خضر وتمت مراعاة الأقدمية فى قرار تعيينه.

وأكد المصدر أن أزمتهم لا تزال قائمة؛ لأن مراعاة الأقدمية فى تعيين قيادات المصلحة هى أحد مطالبهم، ومطلبهم الأساسى يتمثل فى مطالبة وزير العدل إعفاء المستشار عبد الرحيم الصغير من منصبه كمساعد للوزير لقطاع الخبراء.

يذكر أن المحاسب عادل خضر كان يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية للكسب غير المشروع خلال عام 2014، ثم انتقل لمنصب كبير خبراء مكتب شرق القاهرة خلال عام 2015 حتى تعيينه اليوم رئيسا لمصلحة الخبراء.

وكان خبراء وزارة العدل قد أصدروا بيانا منذ أيام على خلفية اعتذار المهندسة منى كمال رئيس المصلحة السابق عن منصبها بسبب ما قيل عن تدخلات لمساعد الوزير فى عملها.


الأكثر قراءة



print