الأحد، 05 مايو 2024 04:23 م

رئيس الوزراء لممثلى اتحاد المستثمرين: نعمل على حماية الاستثمارات الوطنية

رئيس الوزراء لممثلى اتحاد المستثمرين: نعمل على حماية الاستثمارات الوطنية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 05:02 م
كتبت هند مختار
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الثانى مع ممثلى اتحادات وجمعيات المستثمرين، وذلك بحضور وزراء الإسكان والاستثمار والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، ورئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية الاجتماع أكد رئيس الوزراء على أن الهدف من الاجتماعات المتواصلة بين الحكومة والمستثمرين هو العمل على حماية الاستثمارات الوطنية وإعطاء قوة دفع للمستثمر الوطنى، مؤكدا العزم على التعاون المستمر والشراكة فى مواجهة كافة التحديات الصعبة.
من جانبه، قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، جئنا اليوم برسالة من مجتمع المستثمرين لنعبر عن تقديرنا للجهد المبذول والإجراءات التى اتخذتها الحكومة وبسرعة للحفاظ على المنتج المحلى والاستثمار، مشيدا بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى ألقاه أول أمس الأحد، أثناء الندوة التثقيفية بالقوات المسلحة، خاصة وأنها جاءت مشجعة للغاية لمجتمع الأعمال بصفة عامة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بصفة خاصة.
وخلال الاجتماع، قدم ممثلى المستثمرين مجموعة من المقترحات التى تعمل على تنمية الاقتصاد المصرى بالتعاون مع الحكومة، مطالبين بضرورة اتخاذ عدة إجراءات خلال الفترة القادمة لحماية المنتج المصرى.

من جانبه، أشار المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إلى أنه تقرر تشكيل مجموعة لمراجعة أصدار التراخيص الدائمة، والتزام الوزارة بتقديم هذه الخدمة، وأكد على أنه سيتم تطوير أسلوب عمل المطور الصناعى، كما أشار إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل لتطوير آليات عمل دعم الصادرات وفق منظور جديد سيتم الإعلان عنه قريبا، كما أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتسهيل عمل المنافذ الجمركية، مما يسهم فى سرعة الإفراج عن المواد الكيماوية الداخلة فى بعض الصناعات.

فيما أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات من جانب الوزارة لتسهيل وتحسين مناخ الاستثمار، شملت العمل على إنشاء مكاتب دائمة لهيئة الاستثمار بكل محافظة لحل المشاكل التى تواجه المستثمرين بالمحافظات دون التوجه إلى المقر الرئيسى للهيئة، مع تفعيل منظومة الشباك الواحد، هذا بالإضافة إلى العمل على سرعة حل موضوع ترفيق الأراضى الصناعية بالصعيد بالتعاون مع وزارة الإسكان.
وفى نهاية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أنه سيتم النظر فورا فى كافة المقترحات والعمل على حل المشاكل التى تواجه المستثمرين، بما يسهم فى دفع عجلة الاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.



الأكثر قراءة



print