الجمعة، 26 أبريل 2024 08:48 م

خبراء: مد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية لاستيعاب التطبيقات الحديثة

خبراء: مد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية لاستيعاب التطبيقات الحديثة الرئيس عبد الفتاح السيسى
الجمعة، 13 مايو 2016 08:07 م
كتبت هبة السيد
عقدت اليوم جلسة "العاصمة الإدارية الجديدة.. مدينة المستقبل" على هامش المؤتمر العالمى لمنظمى الاتصالات، حيث دارت المناقشات حول المعايير المطلوبة لإنشاء بنية أساسية تكنولوجية وشبكات للاتصالات مطابقة للمواصفات القياسية العالمية، لتمكين مشروع العاصمة الإدارية من مواكبة التطور بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأعلى جودة وبأقل التكاليف اعتمادا على تقنية الألياف الضوئية، مما يضمن تطبيق المفهوم الحقيقى للمدينة الذكية.

شارك فى الجلسة علاء نسيم مدير عام الكهرباء والاتصالات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور محمد مصطفى استشارى الخدمات بمشروع العاصمة الجديدة، والمهندس إسماعيل سعيد النائب الفنى للمصرية للاتصالات، والدكتور محمد عرب مستشار البنية التحتية بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والدكتور فاضل ديغم مدير إدارة البحوث والتطوير بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
أكد الحضور أنه تم عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة شاكر "استشارى المشروع" والشركة المصرية للاتصالات، للوصول بمشروع العاصمة الإدارية إلى مفهوم المدن الذكية اعتمادا على استخدام كابلات الألياف الضوئية كبنية قوية تحتية للاتصالات لاستيعاب التطبيقات الحديثة.

كما تطرقت الجلسة إلى ضرورة أن تكون العاصمة الجديدة مخططة لخدمة المواطنين وجذب الاستثمارات والاستفادة من الخبرات العالمية ومواكبتها مع الاحتياجات المحلية، بالإضافة إلى تعاون جميع القطاعات فى التخطيط لإنشاء المجتمعات الذكية واستخدام حلول مبتكرة فى ذلك، على أن يتم تنفيذها مرحليا مع التنفيذ المرحلى، بالإضافة إلى وضع سياسات وخطط المرافق الأساسية على أن تكون بنية تحتية موحدة لكل القطاعات الحكومية بما يضمن تواصل مباشر بين هذه الجهات.


print