الأربعاء، 15 مايو 2024 06:01 م

وزيرة التنمية الاجتماعية بالأردن تناقش قضايا اللاجئات بالمنطقة العربية بمؤتمر منظمة المرأة الثلاثاء

وزيرة التنمية الاجتماعية بالأردن تناقش قضايا اللاجئات بالمنطقة العربية بمؤتمر منظمة المرأة الثلاثاء ريم أبو حسان وزيرة التنمية الاجتماعية بالمملكة الأردنية
الأحد، 01 مايو 2016 08:22 ص
كتب محمود راغب
تشارك الوزيرة ريم أبو حسان وزيرة التنمية الاجتماعية بالمملكة الأردنية الهاشمية، فى المؤتمر الدولى رفيع المستوى الذى تعقده منظمة المرأة العربية، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصرى، فى الفترة من 3-5 مايو المقبل، تحت عنوان "قضايا اللاجئات والنازحات فى المنطقة العربية.. الواقع والمستقبل".

وستتحدث فى الجلسة الافتتاحية الوزيرة ريم أبو حسان عن تجربة وخبرة الحكومة الأردنية فى التعامل مع اللاجئين العرب الذين لجأوا إلى الأردن بسبب النزاعات والحروب فى دولهم.

كما ستقوم ريم أبو حسان وزيرة التنمية الاجتماعية بالمملكة الأردنية، بتسليط الضوء على المشاكل التى يعانى منها اللاجئين التى تتعلق بالتعليم والعمل ومشاكل الأحوال الشخصية والمدنية بالإضافة إلى المشاكل التى تتعرض لها المرأة اللاجئة فيما يتعلق بالاتجار بالبشر والاستغلال الجنسى.

جدير بالذكر أن الأردن تستضيف ما يقرب 630 ألف لاجئ سورى مسجل لدى المؤسسات الرسمية بالإضافة إلى مئات الآلاف من اللاجئين العرب القادمين من فلسطين والعراق واليمن.

الأكثر قراءة



print