الخميس، 09 مايو 2024 09:02 م

الزراعة: 108 ألف فدان مزروعة محاصيل صيفية.. وصرف الأسمدة بالمعاينة على الطبيعة

الزراعة: 108 ألف فدان مزروعة محاصيل صيفية.. وصرف الأسمدة بالمعاينة على الطبيعة أراضى زراعية
الجمعة، 29 أبريل 2016 03:19 ص
كتب عز النوبى
كشف ثانى تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشؤون المدريات التابعة لوزارة الزراعة، بشأن زراعة المحاصيل الصيفية الموسم الحالى، يوضح ارتفاع المساحات المزروعة إلى 108 آلاف و600 فدان.

وأوضح التقرير أن المساحات المنزرعة للذرة الشامية، بلغت 55 ألفا و917 فدانا، منها ذرة بيضاء 37 ألفا و274 فدانا، وذرة صفراء 18 ألفا و643 فدانا، بالإضافة إلى مساحات منزرعة من الأرز بلغت 34 ألفا و637 فدانا، منذ بداية زراعات المحاصيل الصيفية، وجارى زراعة باقى المساحات.

وأكد التقرير الذى حصل لـ"برلمانى"، على نسخة منه ارتفاع المساحات المنزرعة أيضا بالمحاصيل الصيفية، من السمسم والفول الصويا وعباد الشمس ولب بطيخ، والذرة الرفيعة لـ19 ألف فدان، وجارى حصر المساحات المنزرعة بمحافظات الجمهورية. موضحا أنه يتم حاليا توفير جميع مستلزمات الإنتاج وخاصة المقررات السمادية للمساحات المستهدفة زراعتها من المحاصيل الزراعية الصيفية التى تزرع حاليا .

وكشف تقرير وزارة الزراعة، تواصل صرف حصص السماد لمزارعى الموسم الصيفى الجديد بالمحافظات ،والتنسيق مع الشركات المنتجة للالتزام بالحصص المقررة، بالإضافة إلى تشكيل لجان، متابعة: على الجمعيات بالمحافظات، لصرف حصص السماد بالمعاينة على الطبيعة بعد الاتفاق مع الشركات المنتجة للأسمدة بتوفير متطلبات السوق المحلى، ومراجعة حصص الشركات، وتحديد الكميات الجديدة، التى سيتم تسلمها من كل شركة لطرحها للتوزيع، واستبعاد جميع الأراضى الزراعية المتعدى عليها، والحيازات الوهمية، والأراضى التى دخلت "كردون مبانى" من صرف الأسمدة.

الأكثر قراءة



print