الجمعة، 17 مايو 2024 08:45 ص

شباب الأعمال: الحكومة تعد إجراءات لعودة القطن المصرى لريادته

شباب الأعمال: الحكومة تعد إجراءات لعودة القطن المصرى لريادته أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:43 م
كتب هانى الحوتى
أكد أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الحكومة أكدت للجمعية سعيها لاتخاذ إجراءات عديدة لعودة القطن المصرى لريادته من خلال تحسين وزيادة إنتاجه وجودته، مضيفًا أن الجمعية طالبت بإشراكها فى الاجتماعات الحكومية لعرض رؤيتها حول الأمر، بالإضافة إلى تكليفها كحلقة وصل بين شباب الأعمال والحكومة.

وأضاف "مشهور"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وفد الجمعية الذى التقى وزير التجارة والصناعة، وطالب الوزير بدعم مبادرة القطن المصرى التى تعمل عليها جمعية قطن مصر، والتى تهدف للاهتمام بإنتاج سلالة جيدة من الأقطان مع أهمية توعية وإرشاد الفلاح، وتوفير المعلومات الخاصة بالزراعة والأسعار.

وأشار مشهور، إلى أن الوزير أكد ضرورة خلق ماركة Brands مصرية لغزو الأسواق العالمية وتشجيع وتطوير الصناعات المحلية، بالإضافة إلى وضع القطن المصرى ضمن الأولويات.

من ناحيته أكد أحمد بشير رئيس لجنة النسيج بالجمعية، على ضرورة إنشاء برنامج لحماية الغش التجارى بالقطن من خلال DNA، بالإضافة إلى تشجيع عمل علامات تجارية Brands من الملابس والمفروشات مصنعة القطن المصرى وتسويقها خارجيًا والمساعدة على التواجد بالأسواق العالمية لإكساب قيمة مضافة للقطن المصرى.

وأكد بشير، أن الوزير أكد تسهيل التراخيص الخاصة بالمصانع بالتعاون مع وزارة الزراعة، بالإضافة إلى مناقشة القوانين بالصادرات، بالإضافة إلى سعى الوزارة لحل المشاكل العامة المرتبطة بالصناعة مثل الزيادات فى أسعار المياه والكهرباء وتوفير المناطق الصناعية والتى تقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد حلول لها.



print