الجمعة، 17 مايو 2024 07:23 ص

النقل تبحث مع شركة سنغافورية إنشاء خدمة نقل بحرى سريع بين مصر وروسيا

النقل تبحث مع شركة سنغافورية إنشاء خدمة نقل بحرى سريع بين مصر وروسيا جلال السعيد وزير النقل
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 11:26 م
كتب رضا حبيشى
اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع ممثلى شركة express السنغافورية للروافدـ والتى تمثلها شركة فينيمار فى مصر، لبحث التعاون فى مجال سفن الروافد التى تقدم خدمات فى النقل الترانزيت والنقل الساحلى عبر الموانئ.

والشركة تعمل فى عدة موانئ لتقديم هذه الخدمات (سنغافورة – جبل على – هامبورج – رودتردام) وحاليًا لديها سفينه ترفع العلم المصرى express nile وتقدم خدمات النقل الساحلى والنقل الترانزيت بالموانئ المصرية من وإلى السفن العملاقة عابرة المحيطات وجارى القيام بالإجراءات الخاصة بتشغيل سفينة أخرى ترفع العلم المصرى، وأن الشركة تسعى إلى التوسع فى شرق المتوسط وخدمة الخطوط الملاحية المترددة على الموانئ المصرية.

وعرض جلال سعيد على الشركة مقترح إنشاء خدمة نقل بحرى سريع بين الموانئ المصرية والروسية، خصوصًا ميناء نوفرسسك لخدمة نقل الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، والمواد الغذائية سريعة التلف والمبردات.

وأبدت الشركة استعدادها لتقديم هذه الخدمة للربط البحرى المباشر بين الموانئ المصرية (بورسعيد – دمياط – الإسكندرية) إلى روسيا، وكذا خدمات النقل الساحلى والنقل البحرى السريع فى منطقة شرق المتوسط لخدمة حركة التبادل التجارى بين مصر وشرق أوروبا.


print