الإثنين، 03 يونيو 2024 03:14 م

البورصة المصرية تضىء مبناها الرئيسى باللون الأزرق تضامنا مع مرضى التوحد.. السبت

البورصة المصرية تضىء مبناها الرئيسى باللون الأزرق تضامنا مع مرضى التوحد.. السبت البورصة المصرية
الخميس، 31 مارس 2016 01:39 م
كتب محمود عسكر
قررت إدارة البورصة المصرية، إضاءة مبناها الرئيسى باللون الأزرق، فى اليوم العالمى للتوحد، الذى يوافق السبت 2 أبريل الجارى، وذلك تضامنا مع المبادرة العالمية لدعم مرضى التوحد، الذى تحرص فيه الدول على إضاءة مبانيها باللون الأزرق، فى إشارة إلى تضامنها مع مرضى التوحد وجهود التوعية بالمرض، وذلك ضمن حملة "أنت الخطوة الأولى" التى أطلقتها الجمعية المصرية للأوتيزم.

وفى هذا السياق، أشار الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إلى أن البورصة مستمرة فى تطبيق استراتيجيتها للتنمية المستدامة والتركيز على الدور المجتمعى، موضّحًا أن مرض التوحد فى تزايد مستمر، ويحتاج إلى جهود مكثفة من مختلف مؤسسات ومنظمات المجتمع، لإلقاء الضوء على طبيعة المرض وضرورة دمج مصابيها ضمن المجتمع، ليحظوا بدور مجتمعى يوظف طاقاتهم وإمكانياتهم.

وأضاف "عمران" أن التوعية بالقضايا الإنسانية محل اهتمام كبير من جانب إدارة البورصة، إذ تحرص دوما على المشاركة فى عديد من المبادرات المعنية بالشأن العام والتنمية المجتمعية.

يذكر أن البورصة المصرية عضو مؤسس فى مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة، تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة، وهى المبادرة التى تؤكد على أهمية دور ومشاركة البورصات فى قضايا التنمية المستدامة وتوفير التمويل اللازم لتحقيق أهدف التنمية.

- 257 مليون جنيه قيمة صافى مشتريات العرب بالبورصة الأسبوع الماضى


الأكثر قراءة



print