الإثنين، 03 يونيو 2024 03:48 ص

وزارة المالية تطرح مشروع تطوير الأتوبيس النهرى نهاية أبريل باستثمارات 700 مليون جنيه

وزارة المالية تطرح مشروع تطوير الأتوبيس النهرى نهاية أبريل باستثمارات 700 مليون جنيه عمرو الجارحى وزير المالية
الأربعاء، 30 مارس 2016 10:10 ص
كتب منى ضياء و هانى الحوتى
كشف عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، عن طرح الوحدة مشروع تطوير الأتوبيس النهرى بالشراكة مع القطاع الخاص باستثمارات تبلغ 700 مليون جنيه نهاية أبريل المقبل.

ويشمل مشروع تطوير الأتوبيس النهرى، زيادة عدد المحطات من 16 إلى 28 محطة تمتد من منطقة القناطر شمالا حتى حلوان جنوبا، كما يشمل زيادة عدد الخطوط على مراحل زمنية وتطوير المراسى والأتوبيسات لتصبح أكثر أمانا وأسرع وأقل استهلاكا للوقود.

كما كشف عن الانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع تحويل ميناء سفاجا إلى ميناء صناعى بقيمة 1.5 مليار جنيه على أن يتم طرحه أوائل شهر مايو المقبل. ويشمل مشروع تحويل ميناء سفاجا التعدينى إلى ميناء صناعى، ويضم 3 أنشطة صناعية، بالإضافة إلى النشاط الرئيسى للميناء وهو تصدير الفوسفات الخام.

وردا على ما يثار حول وجود مشاكل بين الوحدة مع التحالف الذى تقوده أوراسكوم، لتنفيذ محطة مياه بأبورواش، أكد رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، عدم صحة تلك المعلومات، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع العقود لتنفيذ المشروع خلال 10 أيام.

وكان تحالف تقوده شركة أوراسكوم قد فاز بمناقصة إنشاء محطة مياه بأبورواس بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، خلال شهر أغسطس الماضى، ولم يتم حتى الآن توقيع العقود.


print