الأحد، 19 مايو 2024 04:01 م

بروتوكول تعاون بين "العربية للتصنيع" ومؤسسة مصطفى وعلى أمين فى مجال حضانات الأطفال

بروتوكول تعاون بين "العربية للتصنيع" ومؤسسة مصطفى وعلى أمين فى مجال حضانات الأطفال الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
الثلاثاء، 29 مارس 2016 12:51 ص
كتب زكى القاضى
شهد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، يرافقه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، والكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، والأستاذة صفية مصطفى أمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، والمهندس محمود زغلول، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس نزيه أحمد فؤاد، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية الديناميكية التابعة للهيئة، مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ومؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية فى مجال حضانات الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العربية للتصنيع ذات خبرة طويلة وممتدة فى مجال إنتاج حضانات الأطفال المبتسرين بذات مواصفات الجودة العالمية والأوربية، وذلك من خلال الشركة العربية البريطانية الديناميكية التابعة للهيئة.

ووفقا للبروتوكول يتم توفير عدد 45 حضانة أطفال رقمية طراز ABD-900 من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع لصالح مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، على أن يُوضع على كل حضانة اسم مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية - ليلة القدر بقيمة رمزية.

من جهة أخرى، قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن مشروع توفير حضانات الأطفال المبتسرين فى جميع أنحاء الجمهورية هو هدف قومى ولا بد من دعمه خاصة أنه من إنتاج وطنى متميز بالهيئة العربية للتصنيع، وستكون هناك مبادرات تالية فى العديد من مجالات التعليم والصحة والتنمية البشرية.

وأضاف على هامش توقيع بروتوكول حضانات الأطفال، أن الهيئة العربية للتصنيع من أكبر المؤسسات الصناعية المصرية العاملة فى مجال الصناعات الهندسية، حيث تقوم بتنفيذ المشروعات من خلال المصانع والشركات التابعة لها، نظرا لامتلاكها إمكانيات صناعية وتكنولوجية وخبرات فنية متميزة مكنتها من تنفيذ تعاقداتها بجودة فائقة وفي التوقيتات المحددة، بالإضافة إلى حصول وحداتها الإنتاجية على شهادات المطابقة لأنظمة الجودة العالمية.

وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربة للتصنيع، أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية فى مجال حضانات الأطفال، يعد نموذجا رائعا للمشاركة والتعاون المجتمع مع مؤسسات الدولة، وما قامت به مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية هو خير دليل على ذلك.

وأكد رئيس الهيئة أنه لابد أن يقتدى القادرون من أبناء مصر بتلك المبادرات المجتمعية والمشاركة فيها لخدمة أهالينا، فهذا معنى جميل لابد أن ينتشر ويسود المجتمع أفرادًا ومؤسسات.

ونوه خلال تصريح له على هامش مراسم توقيع بروتوكول حضانات الأطفال، أنه لابد من تعميم نشر ثقافة جديدة بين مؤسسات المجتمع المدنى وبين المؤسسات المختلفة لتقديم الخدمات لصالح المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية، متمنيا أن تعمم تلك التجربة في عدة مناطق أخرى.

من جهة أخرى، قال الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم، أن الصناديق والتبرعات الموجودة داخل مؤسسة أخبار اليوم، موجهة بالدرجة الأولى لصالح المواطن المصرى، ولصالح عملية التنمية المجتمعية، وذلك عائد لأن المؤسسة مملوكة للدولة وللشعب.

وأضاف خلال تصريح له، أن مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، ستقوم بتمويل شراء عدد من حضانات الأطفال المبتسرين لعدد من المستشفيات الحكومية حوالى 28 مستشفى الأكثر احتياجا بالعديد من المحافظات المختلفة، وذلك فى إطارالدور التنموى للهيئة.

وشكر "رزق" الهيئة العربية للتصنيع للدور الكبير الذى تقوم به فى التنمية الحالية للدولة المصرية واصفا إياها بـ"المؤسسة العملاقة"، وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة على محطة صرف صحى لإحدى القرى الفقيرة بالصعيد.

وشدد وزير التنمية المحلية على أن حدث اليوم هو رسالة للمجتمع المدنى من أجل الاهتمام بأطفالنا، وأعرب خلال كلمة له عن اعتزازه بدور الهيئة العربية من خلال تعاونها مع المحافظة من مشروعات التنمية المحلية، كاشفا أن الهيئة قامت بالتنازل عن ربحها من توفير حضانات الأطفال، وذلك فى إطار الدور التنموى التى تقدمه الهيئة لصالح المواطن المصرى.


الأكثر قراءة



print