الأحد، 28 أبريل 2024 08:42 ص

البابا تواضروس يستقبل المرشح الرئاسى فريد زهران وحملته الانتخابية

البابا تواضروس يستقبل المرشح الرئاسى فريد زهران وحملته الانتخابية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 01:00 م
سمر سلامة
استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى المقر البابوى بالقاهرة، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والوفد المرافق له.
 
وأكد  قداسة البابا خلال اللقاء، على  أهمية المشاركة في الانتخابات وأوضح أن الكنيسة على مسافة واحدة من كل المرشحين  وليس لها توجه سياسي معين لكنها حريصة على أن يقوم المصريون بواجبهم من خلال  المشاركة في التصويت.
 
وعبر فريد زهران، عن تقديره للدور الوطني الكبير الذي تقوم به الكنيسة المصرية كما أوضح المرشح  رؤيته  وأسباب ترشحه للانتخابات وطلب من قداسة البابا وكل الرموز الدينية ومن له تأثير على الشعب المصري دعوة المصريين  للمشاركة ، من يشعر بالرغبة في التغيير يدلي بصوته لصالح التغيير ومن يرغب في استمرار الوضع يعطي صوته لأحد مرشحي النظام الحالي، كما أوضح المرشح الاهتمام الكبير الذي يوليه البرنامج و كل الأحزاب الشريكة في الحملة لأهمية ترسيخ مفهوم المواطنة وضرورة انشاء مفوضية مكافحة التمييز كاستحقاق دستوري له أولوية لم يتحقق خلال السنوات الماضية.
 
كما ناقش اللقاء التاريخ الوطني والخدمي العظيم الذي تقوم به الكنيسة المصرية و دورها البارز بما تملكه من كنائس خارج القطر المصري كقوة داعمة للدولة المصرية خارجياً.
 
حضر اللقاء النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل والمهندس باسم كامل، مدير حملة المرشح فريد زهران، والنائب ايهاب منصور والنائبة أميرة صابر والنائب فريدي البياضي والنائب أحمد القناوي وإيهاب الخراط ومعتز الشناوي ود.أميرة فؤاد.

print