الأحد، 19 مايو 2024 09:47 ص

حازم عمر: أنهيت جميع أوراقى استعدادًا للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

حازم عمر: أنهيت جميع أوراقى استعدادًا للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة حازم عمر
الأحد، 08 أكتوبر 2023 02:20 م
كتبت ندى سليم - عزوز الديب

أنهى حازم عمر، المرشح الرئاسي المحتمل ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كافة المستندات المطلوبة للتقدم بأوراقه للانتخابات الرئاسية القادمة 2024، بعد أن أنهى كافة فحوصات الكشف الطبي المطلوبة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات. 

ومن المقرر أن يتوجه المرشح المحتمل الرئاسي، للتقدم بأوراقه للترشح في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، غدا الإثنين، مؤكدا أنه كان موفقًا للغاية ولم يشعر بضيق في الوقت لاستكمال إجراءات الترشح المطلوبة، بل على العكس فقد نجح في الانتهاء من كافة الخطوات والإجراءات الخاصة لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة. 
 
وأوضح المرشح المحتمل الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري، خلال تصريحات صحفية على هامش إجرائه الكشف الطبي بمستشفى معهد ناصر، قائلا: "لم أجد اية صعوبة في مرحلة تحرير التوكيلات، والحصول على التسجيلات المطلوبة، مؤكدا أنه نجح في إنهاء كافة إجراءات الكشف الطبي بكل سهولة ويسر".
 
وخُضع المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، للكشف الطبي البدني والذهني ، بناء على القواعد التى نصت عليها الهيئة الوطنية للانتخابات، للترشح لمنصب رئيس الجمهورية بمعرفة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة.
 
ومن المقرر أن تعد الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة تقريراً طبياً بنتيجة الكشف الطبي البدني والذهني على طالب الترشح، يتضمن بياناً ما إذا كان طالب الترشح مصاباً بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية من عدمه. 
 
وتضمن القرار أنه يجب أن يشتمل التقرير الطبي على بيانات طالب الترشح كاملة، وبصمة إبهام يده اليمني، وصورة شخصية حديثة له، ويعتمد التقرير والصورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ويسلم التقرير إلى طالب الترشح مؤمناً.
 
وقد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد أقصاه الأربعاء الموافق 11 أكتوبر الجاري، لتقديم طلب توقيع الكشف الطبي، لإتاحة الفرصة لمن يرغب من طالبي الترشح للتظلم من القرار الخاص بنتيجة الكشف الطبي عليه أمام لجنة التظلمات المختصة لإعادة الفحص وإعداد تقريرها النهائي في موعد أقصاه يوم الجمعة 13 أكتوبر، وقبل موعد غلق باب تلقي طلبات الترشح في اليوم التالي.

موضوعات متعلقة :

"اقتصادية النواب": الوعى من أهم الأسلحة خلال الفترة القادمة بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية

تعزيزات أمنية بمحيط الهيئة الوطنية لليوم الرابع من فتح باب الترشح للانتخابات

برلمانيون: شئون مصر الداخلية خط أحمر والانتخابات الرئاسية تسير بشفافية

شئون مصر الداخلية خط أحمر..نواب وسياسيون ردا على بيان البرلمان الأوروبي: قوى دولية تحاول النيل من صورة مصر بالأكاذيب..ويؤكدون: الانتخابات الرئاسية تجرى بشفافية والهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من الجميع

عضو "الخطة والموازنة" بالنواب: لا نقبل تدخل البرلمان الأوروبى فى شئون مصر.. وننتظر عرس ديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية

وكيل المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يقدم أوراق ترشحه بانتخابات الرئاسة 2024.. رئيس لجنة تلقى أوراق الترشح: تلقينا 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب ومليون و130 الف تأييد من المواطنين للمرشح عبد الفتاح السيسى

التنسيقية تعلن إعداد مشروع برنامج انتخابي لطرحه على مرشحي الرئاسة.. وتدعو الجميع للمشاركة بالرؤى والأفكار

الطريق للانتخابات الرئاسية 2024 .. المرشح عبد الفتاح السيسي يجري الكشف الطبي للتقدم بأروراق ترشحه.. الهيئة الوطنية للانتخابات تستقبل أوراق المرشحين لليوم الثالث.. وتؤكد: الاستعانة بأجهزة حديثة لفحص جميع الأوراق

حصاد البرلمان × أسبوع.. افتتاح دور الانعقاد بإحالة 8 قرارات جمهورية و11 مشروع قانون إلى اللجان النوعية.. وإعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان.. و"جبالى" يحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية


print