الأربعاء، 15 مايو 2024 05:00 م

مصدر بـ"الكهرباء": استحداث منصب لمجاملة موظف.. والشركة: لتطوير الهيكل الإدارى

مصدر بـ"الكهرباء": استحداث منصب لمجاملة موظف.. والشركة: لتطوير الهيكل الإدارى محمد شاكر وزير الكهرباء
الجمعة، 11 مارس 2016 03:28 م
كتبت رحمة رمضان
كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الوزارة استحدثت منصب نائب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء للشؤون المالية، منذ فترة، لتعيين المحاسب محمد السيسى بهذه الوظيفة، مشيرًا إلى أنه كان يشغل منصب نائب رئيس شركة كهرباء الوجه القبلى للشؤون المالية.
وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أنه منذ فترة قريبة لم تصل لعام روج العديد من العاملين بالقطاع بأنه تربطه صلة قرابة بقيادة عليا فى الدولة، وأنه على اتصال دائم بهذه القيادة، إلا أن قيادات الوزارة نفت أى تدخلات من خارج الوزارة فى هذا الشأن مطلقًا.

وأوضح المصدر، أن الوزارة قررت إضافة منصب نائب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء للهيكل الإدارى للشركة، ولم يكن موجودًا من قبل، موضحًا أن الوزارة لم تعلن مبرراتها لإضافة هذا الهيكل الوظيفى للشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالرغم من أن هناك رئيسًا لقطاعات الشؤون المالية وهو المحاسب سيد إسماعيل.

وأضاف المصدر، أن منصب نائب رئيس الشركة لشئون المالية لا يضيف أى جديد للشركة المصرية لنقل الكهرباء، والغريب أن تبقى الوزارة على وظيفتين تؤديان نفس المهام بشركة واحدة ويتقاضى موظفاها رواتب كبيرة لنفس الغرض.

وأكد المصدر أن الوزارة أضافت وظيفة أخرى للهيكل الإدارى للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهى نائب رئيس الشركة للدراسات والمشروعات، لافتًا إلى أن الوزارة حرصت على استحداث المنصبين معًا حتى لا تثير غضب العاملين بالقطاع.

من جانبه، أكد المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن منصب نائب رئيس الشركة للشؤون المالية تم استحداثه منذ ما يقرب من عام، مشيرًا إلى أنه يأتى فى إطار تطوير الهيكل الإدارى للشركة تمهيدًا للعمل بقانون الكهرباء الجديد، والذى يفصل الشركة عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

الأكثر قراءة



print