الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:23 ص

وزير الهجرة: "كفاية اتهامات.. وأنا وزيرة لكل المصريين مش للاتحادات فقط"

وزير الهجرة: "كفاية اتهامات.. وأنا وزيرة لكل المصريين مش للاتحادات فقط" نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
الإثنين، 07 مارس 2016 05:27 ص
كتب محمود راغب
قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: "أنا وزيرة لكل المصريين، ولست وزيرة للاتحادات فقط، وأدعو المصريين بالخارج للعمل بدلًا من توزيع الاتهامات والتخوين".

جاء ذلك ردًّا على اتهامات الدكتور هشام فريد، الممثل الرسمى لاتحاد المنظمات المصرية فى هولندا، خلال حواره مع إحدى القنوات الفضائية لوزيرة الهجرة، إذ أكدت الوزيرة فى تصريحات صحفية أن أى شخص يطرق باب الوزارة عليها مقابلته، لأن مكتبها مفتوح لكل المصريين، قائلة: "اللى شايف إن وزارة الهجرة ما لهاش دور فده رأى شخصى، لكن فى نفس الوقت ده قرار دولة وليس شخصًا".

وأوضحت وزيرة الهجرة فى تصريحاتها، أنها بالفعل تتقابل مع كل من يطلب ذلك دون النظر إلى انتماءاته، لأن الجميع مصريون فى الأول والآخر، مشيرة إلى أنها قابلت "إبراهيم يونس" بصفته عضوًا باتحاد المصريين بالخارج، وتم الإعلان عن هذا اللقاء ونشر فى وسائل الإعلام، وهذا يثبت أنها تتعامل مع المصريين جميعًا دون تصنيف.

وتابعت الوزيرة تصريحاتها بالقول: "نفسى الاتهامات والتخوين الموجودين بين الكيانات فى الخارج تهدا شوية، لأن مصر محتاجة الآن أن نكون قوة مجتمعة مش متفرقين، وبدل ما ندلى بتصريحات لا غرض منها سوى إثارة البلبلة، نركز إزاى ننهض بمصر ونعمل مع الدولة بدل ما نضيع وقتنا فى كلام فاضى".

وحول رفضها مقابلة بعض ممثلى الاتحادات المصرية بالخارج، قالت الوزيرة: "لا أعير انتباهى لمن يشتم الوزيرة، وأرفض مقابلته لأنه أهان وزيرة فى الحكومة المصرية، ومن ثمّ كأنه أهان الحكومة والدولة، وردى يكون رفضى مقابلة من يهيننا"، موضحة أنها تتقبل النقد البناء لكن التعدى بالألفاظ إهانة لا تقبلها، ومشيرة إلى أن نجاح وزارة الهجرة يكمن فى القيام بدورها وتقديم المساعدات لكل المصريين بالخارج، موضحة أنها لا تلتفت إلى أيّة تحليلات أو تصريحات من شأنها عرقلة مسيرة الوزارة فى مساعدتها لكل المصريين بالخارج.


print