الأحد، 12 مايو 2024 10:21 م

ننشر نص بلاغ نقابة الصحفيين للنائب العام لوقف تنفيذ حكم حبس أحمد ناجى

ننشر نص بلاغ نقابة الصحفيين للنائب العام لوقف تنفيذ حكم حبس أحمد ناجى المستشار نبيل صادق النائب العام
الأحد، 21 فبراير 2016 03:52 م
كتب محمد السيد
تقدمت نقابة الصحفيين، اليوم الأحد، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، للمطالبة بوقف تنفيذ العقوبة للصحفى أحمد ناجى المتهم بنشر مواد أدبية تخدش الحياء العام، وتنال من قيم المجتمع، وذلك وفقًا للسلطة المخولة للنيابة العامة.

ننشر نص بلاغ نقابة الصحفيين للنائب العام لوقف تنفيذ حكم حبس أحمد ناجى

وجاء فى البلاغ، أنه صدر حكم بحبس الصحفى أحمد ناجى فى القضية رقم ٩٢٩٢ جنح بولاق أبو العلا، حيث تم تبرئته من المحكمة فى الدرجة الأولى من التهم الموجهة له، حيث أنها تتنافى مع ما قام به، والذى يعد عملًا أدبيا من وحى خياله، وأن ما تضمنه من ألفاظ وعبارات ارتأت النيابة العامة أنها تخدش الحياء به، هو فى إطار عمل أدبى وسياق عام لقصة حكاها المتهم من خياله وهو ما ذكره نصًا بحيثيات البراءة من قبل.

وأضافت النقابة فى بلاغها، أنه استنادًا للمادة ٦٧ من الدستور التى تنص على أن حرية الإبداع الفنى والأدبى مكفولة وتلتزم الدولة بالنهوض بالفنون والأداب ورعاية المبدعين وحماية إبداعاتهم وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك.

وأشارت النقابة، إلى أن المادة ٦٩ تنص على أن تلتزم الدولة بحماية حقوق الملكية الفكرية بشتى أنواعها فى كافة المجالات وتنشئ جهازًا مختصًا لرعاية تلك الحقوق وحمايتها القانونية وينظم القانون ذلك، مطالبة بوقف تنفيذ العقوبة وفقًا للسلطة المخولة للنيابة العامة لتعارض الحكم مع مواد حرية الإبداع والصحافة فى الدستور وطبقًا للسلطة المخولة لنيابة بوقف التنفيذ لحين الفصل فى النقض.

الأكثر قراءة



print