السبت، 08 يونيو 2024 12:03 ص

رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية للتعاون الأكاديمى مع جامعة هيروشيما اليابانية

رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية للتعاون الأكاديمى مع جامعة هيروشيما اليابانية الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
السبت، 20 فبراير 2016 10:39 م
كتب وائل ربيعى
يبدأ الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، فعاليات زيارته لليابان، التى بدأها اليوم وتستمر لخمسة أيام، بدعوة من جامعة هيروشيما اليابانية، بالتوقيع على اتفاقية التعاون العلمى والأكاديمى مع الجامعة.

تتضمن الاتفاقية - حسب بيان إعلامى صادر عن جامعة القاهرة - مجالات شراكة بين جامعة القاهرة وجامعة هيروشيما فى العلوم والتكنولوجيا والتدريب وتبادل الأساتذة، إضافة إلى إنشاء برامج مشتركة فى بعض التخصصات الأكاديمية التى يتم تدريسها باللغة الإنجليزية فى بعض كليات جامعة القاهرة.

يرافق "نصار" خلال زيارته لليابان، الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة بالجامعة، وكانت إدارة الجامعة قد أعلنت عن أنه تم توجيه الدعوة إلى رئيس جامعة القاهرة من رئيس جامعة هيروشيما اليابانية لتوقيع الاتفاقية التى تمّت مناقشتها وتحديد أطر التفاهم حولها فى القاهرة خلال ديسمبر 2015.

ويقوم الدكتور جابر نصار، ضمن جدول أعمال زيارته لليابان، بلقاء عمدة مدينة هيروشيما فى إطار بروتوكول التآخى الموقع بين مدينتى الجيزة وهيروشيما فى شهر ديسمبر 2015، كما يلتقى بالدارسين المصريين فى جامعة هيروشيما، ويزور هو وعميد كلية الزراعة، معامل شركة الأغذية العالمية "أشينو موتو"، لدراسة إمكانية التعاون مع كلية الزراعة بالجامعة فى مجال تكنولوجيا الأغذية والتصنيع الغذائى .

print