الإثنين، 13 مايو 2024 08:16 م

مساعد وزير الخارجية يوصى بإعادة النظر لـ"أفريقيا".. ويؤكد: "إنها قارة الفرص"

مساعد وزير الخارجية يوصى بإعادة النظر لـ"أفريقيا".. ويؤكد: "إنها قارة الفرص" محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية
الأحد، 14 فبراير 2016 01:45 م
كتب مصطفى النجار
أوصى محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، بضرورة إعادة النظر فى التعامل مع القارة الأفريقية، خاصة وأن أفريقيا اليوم لم تعد كما كانت من قبل.

جاء ذلك خلال تدشين الملتقى النقابى الصينى الأفريقى، الذى ينظمه الاتحاد العام بالتعاون مع منظمة الوحدة الأفريقية، واتحاد نقابات عمال الصين.

وأشار إدريس، إلى أن أفريقيا أصبحت "قارة الفرص"، الأمر الذى جعلها مطمعا للكثيرين، الأمر الذى يستوجب تواجد مصر فى القارة، لما له من دور هام بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أنها فرصة لمصر فى العودة لريادتها كما كانت من قبل فى المنطقة العربية، مشددا على أهمية مشاركة مصر فى المحافل الخاصة بأفريقيا على نفس المستوى، خاصة وأن مصر أصبح لها تواجد ملحوظ فى رئاسة عدد من المؤسسات الأفريقية، مما يعد زخما فى العلاقات المصرية الأفريقية.

ولفت مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، إلى أن مصر شهدت مؤخرا زيارة عدد كبير من المسئولين الأفارقة، مما يشير إلى أن نظرة أفريقيا لمصر ما زالت كما هى من حيث الاحترام والتقدير، مؤكدا أن العلاقات بين مصر والصين وبين الصين وأفريقيا من أنجح العلاقات على مستوى العالم، لافتا إلى أن هناك تعاون متعدد بين أفريقيا والصين، فضلا عن الاستثمارات الكبيرة الخاصة بالصين فى القارة الأفريقية.


الأكثر قراءة



print