الأربعاء، 15 مايو 2024 02:52 م

مفاجأة.. مصدر بـ"الكهرباء" يعترف: نعم نصدر فواتير خاطئة للمواطنين

مفاجأة.. مصدر بـ"الكهرباء" يعترف: نعم نصدر فواتير خاطئة للمواطنين عداد كهرباء
الجمعة، 12 فبراير 2016 09:44 م
كتبت رحمة رمضان
كشف مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن إدارة حماية المستهلك بالجهاز، تلقت عددا كبيرا من الشكاوى الخاصة بفواتير استهلاك شهرية خاطئة أكثر من الاستهلاك الفعلى للعديد من المواطنين على مستوى الجمهورية رغم انخفاض معدل الاستهلاك خلال الثلاث أشهر الماضية بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إدارة حماية المستهلك وجدت أن أكبر عدد شكاوى على مستوى الجمهورية تأتى من المستهلكين التابعين لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء التى تعد الأسوأ فى إصدار فواتير استهلاك خاطئة أكثر من قيمة الاستهلاك الفعلى للمواطن.

وأشار المصدر، إلى أن شركة شمال الدلتا تأتى فى المرتبة الثانية من حيث الشركات الأكثر إصدارًا للفواتير الخاطئة، وزيادة عدد شكاوى مستهلكيها، ويليها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسى فى زيادة هذه الأزمة هو نقص عدد المحصلين والكشافين وعدم لجوء هذه الشركات لحلول غير تقليدية.

وتابع المصدر، جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لم يتخذوا الإجراءات القانونية ضد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الأكثر شكاوى من المواطنين للحد من معاناتهم وفقًا لدوره جهاز يحمى المستهلك، مضيفًا، مناطق التجمع الخامس والرحاب والقاهرة الجديدة التابعين لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تعانى من أزمة إصدار فواتير استهلاك وفقا للمتوسط الشهرى، وليس بناءً على قراءة العداد الخاص بالمستهلكين بهذه المناطق.

من جانبه أعترف المهندس ناجى عطا، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن مناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة والرحاب يتم إصدار فواتير لهم وفقا للمتوسط الشهرى وليس بناءً على قراءة العداد، مؤكدًا أن هذا لا يحدث شهريًا وإنما يتم إصدار فاتورة شهر معين وفقًا لقراءة العداد والشهر الذى يليه وفقًا للمتوسط.

وأضاف عطا فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك نقص فى عدد المحصلين والكشافين على مستوى إدارات شمال القاهرة، مضيفًا : حل مشاكل القراءات الخاطئة ليس فى ضم عمال جديدة ولكن فى سرعة الاعتماد على العداد الذكى الذى يغنى المستهلك عن المحصل والكشاف وعن انقطاع التيار.

وأشار عطا، إلى أنه تم تخصيص خط ساخن لعملاء الشركة على رقم 91121، لتسجيل بياناته على الخدمة، موضحًا أن الشركة ترد عليه برسالة توضح فيها مواعيد تسجيل القراءات وقيمة الفواتير المستحقة للشركة.

وأعلن رئيس الشركة، أن إدارة الكشف والتحصيل بالشركة ستقوم كل 3 أشهر بفحص العدادات الخاصة بالمشتركين فى هذه الخدمة للتأكد من صحة القراءات التى يتم إرسالها، موضحًا أنه سيتم توقيع غرامات مالية كبيرة حال ثبوت إرسال قراءات خاطئة للشركة من قبل المستهلك.



الأكثر قراءة



print