الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:42 ص

متطوعو حملة "أخلاقنا": انتظرونا فى الحضانات والمدارس ومراكز الشباب والمستشفيات

متطوعو حملة "أخلاقنا": انتظرونا فى الحضانات والمدارس ومراكز الشباب والمستشفيات مستشفى - أرشيفية
الخميس، 11 فبراير 2016 06:58 م
كتب لؤى على
قالت دعاء صالح، خريجة كلية "رياض الأطفال"، والمتطوعة بحملة أخلاقنا، إن "أهم مايميز حملة أخلاقنا أن كل متطوع يستطيع أن يسهم فيها بحسب مجال تخصصه".

وأضافت: "وضعنا منهج للحضانات التى تضم رياض الأطفال من عمر عامين إلى خمس سنوات، يتم تنفيذه بسهولة فى كل حضانة، خلال 3شهور، وهناك برنامج طويل المدى أيضًا لمدة سنة للأطفال".

وأوضحت أن "الحملة لن تكتفى بالحضانات، بل ستذهب إلى المدارس ومراكز الشباب فى جميع مراحلها، لنغرس فى الأطفال والشباب القيم العشر التى تتبناها الحملة، والتى تقول الأمم المتحدة، إنها إذا تحققت فى مجتمع سيكون مجتمعًا ناجحًا".
وأشارت إلى أن "المبادرة ستكون بمشاركة أهالى الأطفال أيضًا، مع تدريب المعلمات بالحضانات"، لافتة إلى ضرورة الاستمرارية، وعدم الاكتفاء بفترة الحملة البالغة 3شهور فقط.

من جانبه، قال الدكتور محمود سليم، "طبيب بشرى"، متطوع فى الحملة، إن "جزءًا من أنشطة الحملة يشمل النزول إلى أماكن الرعاية الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات الحكومية، فنظرًا لطبيعة العمل فيها تحت ضغط نتيجة كثرة التردد عليها تتولد بعض المشاكل والتوترات"، موضحًا أن "الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على النماذج الأخلاقية المتميزة من الأطباء، وإبراز الجوانب الأخلاقية المتميزة فيهم".

وأشار إلى أن "الحملة تستهدف مستشفيات أبو الريش للأطفال، ومستشفى علاج سرطان الأطفال، 57357، ومعهد الأورام، وكليات الطب، من خلال محاضرات توعية، بمشاركة علماء كبار مثل الدكتور على جمعة، مفتى مصر السابق، والدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، بحضور الأطباء، والعاملين فى القطاع الطبى من ممرضين وفنيين وغيرهم، وأيضًا المرضى وذويهم المتواجدين معهم.

print