الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:52 ص

الشؤون المعنوية عن "السجادة الحمراء": ليست مكلفة.. ونستخدمها منذ 3 سنوات

الشؤون المعنوية عن "السجادة الحمراء": ليست مكلفة.. ونستخدمها منذ 3 سنوات السجادة الحمراء وسيارة الرئيس فى افتتاح مشروعات أكتوبر
الإثنين، 08 فبراير 2016 07:20 ص
كتب محسن البديوى
قال العميد إيهاب القهوجى، مساعد مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، تعليقًا على ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعى من انتقادات بشأن "السجادة الحمراء"، قائلا: "هى مادة من القماش الخفيف تستخدم منذ أكثر من 3 سنوات، إذ استخدمت فى جميع احتفالات الدولة، وتوضع لتزيين الشكل العام وتعطى انطباعًا جيدًا للاحتفال الذى ينقل إلى العالم، ثم يتم رفعها، ويتم استخدامها فى حفل آخر".

وقال "القهوجى" - فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم" - إن هذه المادة ليست مكلفة، وتم استخدامها من قبل، وسيتم استخدامها فى الحفلات المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم استخدامها فى حفل افتتاح قناة السويس، ومشروع شرق التفريعة والفرافرة، وفى كل المشروعات التى تشرف عليها القوات المسلحة، لتعطى حالة من الشكل الجيد والبهجة أمام المواطنين والعالم.

وتابع القهوجى مداخلته بالقول: "لا توجد لها أى تكلفة.. نريد أن نعطى انطباعًا بأن مصر تسير فى الاتجاه السليم، ونعطى نوعا من البهجة، ونؤكد أن شعبنا وقواتنا المسلحة قادرون على تنظيم أى شىء يبعث الراحة فى نفوس المواطنين بشكل عام، وهذه المادة من القماش، استخدمت أكثر من مرة ولا يوجد لها أى تكلفة وستُستخدم فى المشروعات المقبلة، وليس فيها أى إسراف أو مغالاة".

وأشار مساعد مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، إلى أنه سيتم نشر التوضيح بشأن "السجادة الحمراء" على موقع القوات المسلحة، للتأكيد على أنها قماش خفيف يستخدم فى كل الاحتفالات التى أشرفت عليها القوات المسلحة.

print