الجمعة، 17 مايو 2024 06:10 ص

الصحة: لا توجد إصابات بفيروس "زيكا".. و105 الخط الساخن للإبلاغ عن الحالات المشتبه بها

الصحة: لا توجد إصابات بفيروس "زيكا".. و105 الخط الساخن للإبلاغ عن الحالات المشتبه بها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
الأحد، 07 فبراير 2016 11:34 م
كتب إبراهيم حسان
أكد الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائى، عدم وجود حالات مصابة بفيروس "زيكا" فى مصر حتى الآن، مشيرا إلى أن البعوضة الناقلة للمرض كانت توجد فى مصر خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، وفى أماكن محدودة بمحافظتى المنيا وأسيوط، وتمّت مكافحتها وتكاد تصل نسبة وجودها الآن إلى "صفر".

وأضاف "قنديل" - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يوم بيوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، والإعلامية ريهام السلهى، على فضائية "النهار اليوم" - أن نسبة انتشار البعوضة الناقلة لفيروس "زيكا" تقترب من الصفر فى مصر، مشيرًا إلى أن أيّة دولة فى العالم لا تستطيع منع دخول أى مرض إليها، وأن الوزارة خصصت رقم 105 كخط ساخن للتواصل والإبلاغ عن فيروس "زيكا".

وأوضح مساعد وزير الصحة للطب الوقائى، أن وزارة الصحة تتخذ كل الإجراءات لمنع دخول "زيكا" إلى مصر، مؤكدا أنه لا يوجد أى لقاح لعلاج المصابين بهذا الفيروس حتى الآن فى دول العالم، لا سيّما وأن أعراض فيروس "زيكا" تتمثل فى الطفح الجلدى، وارتفاع درجة الحرارة، وأن تأثيره على السيدات الحوامل يكون بدرجة أكبر.

print