الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:20 ص

وزارة الخارجية: مصر تبدأ التحضير لمؤتمر دولى لإعادة إعمار ليبيا

وزارة الخارجية: مصر تبدأ التحضير لمؤتمر دولى لإعادة إعمار ليبيا الأوضاع فى ليبيا
الجمعة، 22 يناير 2016 04:03 م
كتب : آمال رسلان
قال مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار أسامة المجدوب: إن مصر تحضر حاليا لعقد مؤتمر دولى لإعادة إعمار ليبيا عقب تشكيل حكومة الوفاق الوطنى، والتى تم الإعلان عنها مؤخرا وتنتظر الاعتماد من قبل مجلس النواب الليبى.
وأكد مساعد وزير الخارجية لـ"اليوم السابع" أن مصر ستكون عنصرا فاعلا فى عملية إعادة الإعمار وستشارك بكل قوة وقد تستضيف مؤتمر دولى فى هذا الإطار، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن، وجار التشاور حول الأمر مع الدول ذات الصلة.
وأوضح أن هناك عددا من الدول أعربت عن حماسها للمقترح المصرى وأكدت مشاركتها بقوة فى المؤتمر المزمع عقده بالقاهرة على رأسها إيطاليا التى وعدت بمشاركة قوية، مشيرا إلى أن مصر تتأنى فى عملية التحضير حتى يكون مؤتمرا مجديا يصب فى صالح الدولة الليبية وإعادة بناء الدولة بعد سنوات الصراع الماضية.

وحول رؤية مصر لوجود عناصر من الإخوان فى حكومة الوفاق الوطنى الليبى قال المجدوب إن مصر تساند التوافق الوطنى الليبى، ولا تتعامل مع انتماءات الأشخاص الفردية بل الأهم أن تعمل الحكومة التى تم تشكيلها فى تجانس كوحدة واحدة لصالح الاستقرار والوحدة الوطنية وبسط الأمن ومكافحة الاٍرهاب ورعاية مصالح الليبيين.

print