الأربعاء، 15 مايو 2024 10:28 م

"القومى للمرأة" يوزع 300 بطانية على الأسر الفقيرة و"المرأة المعيلة" بقرى المنيا

"القومى للمرأة" يوزع 300 بطانية على الأسر الفقيرة و"المرأة المعيلة" بقرى المنيا ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة السابق
الخميس، 21 يناير 2016 04:15 م
كتب محمود راغب
وزع فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا، 300 بطانية بالقرى الفقيرة والنجوع فى مركزى مطاى ودير مواس بالمحافظة، على عدد من نساء المعيلات والأسر الفقيرة والمحتاجة، لمساعدتهم على مواجهة برودة الشتاء.

كما نظم فرع المجلس بالمنيا، ندوة بعنوان "كيفية الوقاية من فيروس سى"، فى مقر المجلس بمدينة المنيا، واستهدفت السيدات والفتيات بالمحافظة.

وفى هذا الإطار، أكدت منى عمر، مقررة فرع المجلس بالمنيا، إن هذه الندوة تأتى من منطلق اهتمام المجلس برفع الوعى الصحى لدى المرأة عن المخاطر المترتبة عن مرض "فيروس سى"، إذ يعتبر الالتهاب الكبدى الوبائى من النوع "سى" واحدًا من أكثر الأمراض الشائعة وواسعة الانتشار فى مصر.

وأوضحت مقررة المجلس القومى للمرأة فى محافظة المنيا، أن "فيروس سى" ينتقل عن طريق الدم فقط، ولذلك ينظم المجلس حملات للتوعية بمخاطر الإدمان، وضرورة تعقيم الأدوات الطبية داخل المستشفيات، مضيفة أن العلاجات الجديدة ستساهم فى القضاء على هذا المرض خلال سنوات قليلة، ونحتاج إلى زيادة مستوى الأمان والوعى الصحى.


الأكثر قراءة



print