السبت، 18 مايو 2024 01:23 م

البحث العلمى: بث برنامج "القاهرة تبتكر" على التليفزيون المصرى منتصف الشهر الجارى

البحث العلمى: بث برنامج "القاهرة تبتكر" على التليفزيون المصرى منتصف الشهر الجارى الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
السبت، 09 يناير 2016 01:45 م
كتب محمد محسوب
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى المصرية، إن التليفزيون المصرى سيقوم ببث الموسم الأول من برنامج اكتشاف المبتكرين "القاهرة تبتكر"، منتصف الشهر الجارى.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن برنامج القاهرة تبتكر هو أحد برامج الأكاديمية الجديدة، ويتم إنتاجه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والتليفزيون المصرى وتحت رعاية كل من وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية طيبة؛ حيث يهدف البرنامج لنشر وترسيخ ثقافة العلوم والابتكار والاختراع بين جميع فئات المجتمع المصرى.

ويعد البرنامج خروجًا عن حيز الباحثين فى الجامعات والمعاهد البحثية إلى حيز أوسع بخاطب فيه جميع الفئات من الطلاب والحرفيين والموظفين والباحثين الشيوخ والشباب، إضافة إلى التواصل مع المبدعين والمبتكرين ويتم دعمهم والدفع بهم إلى الاستمرار والتقدم والتطوير.

جدير بالذكر، أن الأكاديمية بدأت فى تلقى طلبات الالتحاق به بداية يناير 2014، ويأتى فى إطار المبادرة القومية "مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عيد العلم.



الأكثر قراءة



print