الأحد، 02 يونيو 2024 01:29 م

إحالة قياديين بالشئون الهندسية بالأوقاف للتحقيق وتشكيل لجنة لمكافحة الفساد بالوزارة

إحالة قياديين بالشئون الهندسية بالأوقاف للتحقيق وتشكيل لجنة لمكافحة الفساد بالوزارة مختار جمعة وزير الأوقاف
الأربعاء، 06 يناير 2016 12:21 ص
كتب إسماعيل رفعت
قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إعادة تشكيل لجنة لمكافحة الفساد، برئاسة اللواء عمرو فاروق فريد شكرى، رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، وعضوية المهندس سمير الشال، رئيس قطاع المديريات، وسمير الرفاعى وأحمد مصبح وميرفت شرف الدين وكلاء الوزارة.

ونص قرار الوزير، على أن اللجنة لها حق الاستعانة بمن تراه من ذوى الخبرة من العاملين فى الوزارة المشهود لهم بالنزاهة فى إجراء التحريات اللازمة لعملها، وتختص اللجنة بما يأتى: مراقبة الأعمال التى تنفذها الوزارة والجهات التابعة لها، والكشف فورًا عن أى تجاوزات أو مخالفات فى التنفيذ، والتوصية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى شأنها.

ونص القرار على حق اللجنة فى تلقى جميع البلاغات والشكاوى التى تتعلق بالفساد المالى والإداري، سواء كانت معلومة أم مجهولة المصدر، وبحثها والانتهاء إلى نتيجة بحث كل منها، إما بعدم صحته فيحفظ، وإما بصحته فتُعد اللجنة تقريرًا مفصلًا بالمخالفات التى تكشفت لها والمخالفين الذين اقترفوها، والعرض على السلطة المختصة لتقرير الإحالة إلى النيابة العامة أو النيابة الإدارية بحسب الأحوال، والنظر فى أى شكاوى تتعلق بالمحاباة واستغلال النفوذ وإساءة استخدام السلطة والتوصية باتخاذ الإجراءات اللازمة فى مواجهة من يثبت اقترافه لإحدى هذه المخالفات.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بما نشر أو يذاع أو يبث فى وسائل الإعلام المختلفة من اتهامات بالفساد منسوبة إلى أى من العاملين بالوزارة وبحثها وإجراء التحريات بشأنها، فإذا ثبت صحتها توصى اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية فى مواجهة مرتكبيها، وإن ثبت عدم صحتها فعليها القيام بالرد على ما نُشر مؤيدة ذلك بالمستندات التى اعتمدت عليها، وعلى قسم الصحافة موافاة اللجنة بكل ما يُنشر أو يذاع أو يبث متعلقًا بفساد فى الوزارة، على أن يكون مدير عام المتابعة الفنية بديوان عام الوزارة مسئولًا عن موافاة اللجنة بذلك.

وقرر الوزير، إحالة كل من مدير الإدارة الهندسية بالمنوفية السابق، ومدير الإدارة الهندسية بالمنوفية الحالى للتحقيق بشأن عدم قيامهما بالإجراءات اللازمة لسحب العمل من المقاول المسئول عن تنفيذ الأعمال بمسجد الكومى بناحية كفر طبلوها مركز تلا بمحافظة المنوفية، وكذلك إحالة المهندس المشرف على الأعمال للتحقيق.

مع تكليف الإدارة المركزية للشئون الهندسية بديوان عام الوزارة باتخاذ اللازم تجاه سرعة سحب الأعمال من المقاول المذكور، وسرعة إنهاء الأعمال المتبقية، تمهيدًا لافتتاح المسجد المذكور.

وكلف الوزير، المهندس سمير الشال رئيس قطاع المديريات، وأحمد عبد الهادى رئيس قطاع الخدمات، والمهندس مجدى أبو عيد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بديوان عام الوزارة بعقد اجتماع عاجل مع جميع مديرى الإدارات الهندسية بالمديريات.


الأكثر قراءة



print