الأحد، 12 مايو 2024 06:53 ص

تحريات "الكسب": خالد حنفى حصل على تخفيضات بالفندق لم تعطى لمثله

تحريات "الكسب": خالد حنفى حصل على تخفيضات بالفندق لم تعطى لمثله محكمة
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 01:27 ص
كتب إبراهيم قاسم
قالت مصادر قضائية، إن جهاز الكسب غير المشروع استعلم من إدارة فندق سميراميس إنتركونتينينتال، الذى كان يقيم فيه وزير التموين المستقيل خالد حنفى، عن التخفيضات التى يجريها الفندق لنزلائه وللوزير، فضلا عن المبالغ التى كان يدفعها مقابل الإقامة ووسيلة الدفع التى كان يستخدمها.

وكشفت المصادر، أن إدارة الفندق أكدت فى ردها على الاستعلام بأن الوزير كان يقيم فى الفندق إقامة طويلة المدى فى غرفة بالطابق الثامن عشر بشروط وتخفيضات خاصة، بلغت نحو 11 ألف جنيه شهريا، شاملة 25.44% ضريبة، وأنه تم إجراء تخفيضات له، وفقا لهذة الإقامة الطويلة والتى لم يتم إعطاها لأحد مثله.

وأشارت المصادر، إلى أن الطريقة التى كان يستخدمها الوزير فى الدفع عبر بطاقة "فيزا كارت" مشيرة إلى أن جهاز الكسب غير المشروع طلب من البنك المركزى بالكشف عن حساباته السرية، ومعرفة الجهة التى كان تغذى هذة الفيزا بالأموال.
فيما أوضحت المصادر أيضا، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، تسلمت طلب الجهاز بالاستعلام عن راتب خالد حنفى الذى كان يتقاضاه أثناء عمله عضوا بهيئة التدريس بالأكاديمية، وعميد كلية النقل الدولى واللوجيستيات بالأكاديمية العربية بالإسكندرية.

print