الأحد، 12 مايو 2024 09:59 م

رئيس الوزراء يوجه بتكثيف الحملات الرقابية للتصدى لأزمة السكر

رئيس الوزراء يوجه بتكثيف الحملات الرقابية للتصدى لأزمة السكر المهندس شريف إسماعيل
الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 03:25 م
كتبت هند مختار
قال مصدر حكومى، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يتابع على مدار الساعة مع اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين، الجهود التى تبذلها الوزارة للحد من أزمة السكر وارتفاع أسعار السلع الغذائية، موجهًا بالمتابعة وتفعيل خط الشكاوى الخاص بالوزارة لاستقبال أى شكاوى متعلقة بالسلع الغذائية أو أزمة السكر، وهو رقم 19280، بحانب تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف بكل محافظة والتأكد من توفير السلع وضبط الأسعار.

وأوضح المصدر لـ"برلمانى"، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة تكثيف الحملات الرقابية بما يضمن توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، ويمنع أى عمليات لاحتكار السلع، أو التلاعب بالأسعار، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء خلال الساعات المقبلة اجتماعًا آخر فى ضوء الاجتماعات الدورية التى يعقدها مع وزير التموين من وقت لآخر لمتابعة موقف السلع وأزمة السكر.

وأشار إلى أن وزارة التموين تعاقدت على استيراد 420 ألف طن سكر خلال الأيام القليلة الماضية، بالتنسيق بين كلًا من وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية إلى جانب التعاقد خلال هذه الأيام على استيراد 200 ألف طن سكر إضافية وتوزيع 70 سيارة متنقلة بمحافظات الصعيد والوجه البحرى لتوفير كميات إضافية يومية من السكر.

ولفت المصدر إلى أن رئيس الوزراء شدد أيضًا خلال متابعته المستمرة مع وزير التموين على ضرورة الجولات الميدانية، لمتابعة حركة تداول السلع والأسواق ومواجهة أى جشع للتجار.

وكان رئيس الوزراء قد أكد فى تصريحات سابقة، أن الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزى قد اتاحت الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية الغذائية، لإتمام جميع التعاقدات الخاصة بها، والبالغة نحو 1.8 مليار دولار، تنفيذا للخطة العاجلة المتعلقة بتوفير أرصدة كافية من تلك السلع لمدة 6 أشهر.


الأكثر قراءة



print