الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

تسريب امتحانات الثانوية العامة.. مصادر: النيابة تأمر بضبط متهمين جدد وتخلى سبيل 3

تسريب امتحانات الثانوية العامة.. مصادر: النيابة تأمر بضبط متهمين جدد وتخلى سبيل 3 لجنة امتحان ثانوية عامة
الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 12:00 ص
كتب محمود نصر - أحمد إسماعيل
أكدت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، أن نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هشام حمدى، المحامى العام، أمرت بسرعة ضبط وإحضار متهمين جدد من مسؤولى صفحات "شاومينج" الهاربين فى القضية المعروفة إعلاميًّا، بقضية "تسريبات الثانوية العامة"، على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة مع عدد من المتهمين فى القضية، ومنهم مسؤول بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها، ووالدة مسؤول إحدى الصفحات المتورطة فى تسريب الامتحانات.

وأوضحت المصادر فى تصريحاتها، أن غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة أمرت بإخلاء سبيل 3 متهمين فى القضية من مسؤولى تسريبات الامتحانات على صفحات التواصل الاجتماعى بالإسكندرية بضمان محل إقامتهم، كما أمرت بإخلاء سبيل ولى أمر أحد طلاب الثانوية المتهمين بتقديم مبالغ مالية للحصول على نماذج الامتحانات بواقع 7 آلاف جنيه لكل مادة كى يحصل ابنه على أعلى الدرجات.

وفى السياق ذاته، قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة بـ"زينهم"، برئاسة المستشار أحمد سمير، تجديد حبس كل من مسؤول المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها ووالدة مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، فى قضية تسريب امتحانات الثانوية 45 يومًا.

ودفع عصام السيد وحسنى مبارك، عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، بسقوط أمر الحبس الاحتياطى وانتفاء مبرراته، وأكدت هيئة دفاع المتهمين على استمرار مسلسل تسريبات امتحانات الثانوية العامة رغم حبس المتهمين، وطالب دفاع المتهمين بضرورة كشف النقاب عن المتهمين الحقيقيين فى القضية أيا كانت مواقعهم.

من جانب آخر، كشفت مصادر أن جهات التحقيق تجرى إعداد قائمة أمر الإحالة، التى تضم أسماء المتهمين المحبوسين على ذمة التحقيقات والهاربين، ومواد الاتهام وقائمة أدلة الثبوت وملاحظات النيابة حول اعترافات المتهمين فى التحقيقات، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المتهمين للمحاكمة.

وتضم القضية "عاطف. ع. م"، مسؤول بالمطابع السرية لامتحانات الثانوية العامة، إضافة إلى زوجته "هالة. ى. م" وشقيقتها "تهانى. ى. م"، و"صباح. ع. م" والدة مدير صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة، إضافة إلى عدد من المدرسين أصحاب مراكز الدروس الخصوصية ووالدة طالبة بالثانوية العامة.


print