الجمعة، 17 مايو 2024 04:40 ص

18 ألفا تتقدمهم حواء.. التضامن: إقبال كبير من بنات الصعيد على برنامج تمكين الشباب

18 ألفا تتقدمهم حواء.. التضامن: إقبال كبير من بنات الصعيد على برنامج تمكين الشباب غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الخميس، 08 سبتمبر 2016 02:58 م
كتبت إيمان على
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، عن وصول عدد المستفيدين من برنامج تمكين الشباب "مستقبلنا فى إيدينا"، إلى 18 ألف شاب وفتاة فى 27 محافظة، وذلك حتى مطلع سبتمبر الجارى.

وفى هذا الإطار، قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى - فى بيانا صادر عنها، اليوم الخميس - إن عدد الورش المنفذة حتى الآن 739 ورشة من إجمالى 1519 ورشة سيتم تنفيذها خلال مدة البرنامج، مؤكدة أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا فى نسبة الإقبال على البرنامج من الإناث مقارنة بالذكور، خاصة فى محافظات الصعيد، إذ وصل عدد الإناث المشاركات إلى 10688 بينما لم يتخط عدد الذكور 7206 مشاركين، ووصلت حملات التوعية إلى 15300 مواطن.

وأشارت الوزيرة فى بيانها، إلى أن المستهدف من البرنامج هو تدريب 40 ألف شاب وتأهيلهم للمحليات والشأن العام، ويأتى ذلك فى إطار الاحتفال بعام الشباب، وبالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والتنمية المحلية، موضّحة أن البرنامج مستمر حتى نهاية سبتمبر وبتمويل قدره 28 مليون جنيه.

من جانبه، أوضح علاء عبد العاطى، مدير البرنامج، أنه من المقرر الانتهاء من البرنامج آخر شهر سبتمبر الجارى، وستكون لدى الوزارة قاعدة بيانات كبيرة لـنحو 40 ألف شاب يتم تأهيلهم لخوض انتخابات المحليات، متابعًا: "الجمعيات الأهلية وعددها 80 جمعية تقوم بتنفيذ البرنامج من خلال ورش العمل فى كل أنحاء الجمهورية، ونلاحظ وجود إقبال كبير من الشباب للانضمام للبرنامج".


print