السبت، 01 يونيو 2024 02:14 م

وديتوا الشعب فين؟.. الساعة السكانية بقنا تعلن عدد مواطنى المحافظة 8 أشخاص (صور)

وديتوا الشعب فين؟.. الساعة السكانية بقنا تعلن عدد مواطنى المحافظة 8 أشخاص (صور) الساعة السكانية لمحافظة قنا
السبت، 03 سبتمبر 2016 06:47 م
قنا - وائل محمد
منذ أن أعلنت الوحدة المحلية لمجلس ومدينة قنا، عن تركيب الساعة السكانية الموجودة أعلى مبنى المجلس، لحصر العدد السكانى لمحافظة قنا، تحولت إلى مادة للسخرية، بسبب تعطلها وإعلانها أرقامًا غير حقيقية لعدد المواطنين فى المحافظة.

الصورة توضح عدد السكان فى المحافظة 6 أشخاص copy
وتعمل الساعة السكانية على متابعة التعداد السكانى فى محافظة قنا بشكل دورى، وتم تعميم فكرة تركيب تلك الساعة فى جميع المحافظات، بناءً على قرار الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لكن الساعة الرقمية فى المحافظة تعطلت منذ شهرين، وأصبحت تعلن أرقامًا مثيرة للسخرية، دفعت جميع المارة إلى التقاط صور لتلك اللوحة، وهى تعلن أن عدد سكان محافظة قنا 8 أشخاص.

صورة اللوحة الرقمية قبل تعطلها copy
الساعة الرقمية الموجودة أعلى مجلس المدينة، توجد بها عيوب فنية، وقد تعطلت بعد شهرين من تركيبها، وأصبحت تعلن عن أرقام 6 و7و 8 كعدد للسكان، فى حين يبلغ عدد سكان محافظة قنا 3186162 نسمة عام 2016.

تعليقات ساخرة copy
محمود سيد، أحد سكان قنا، قال ساخرًا: "أصل الحجر بتاع الساعة خلص"، مؤكّدًا أن مجلس المدينة يسىء لكل ما هو جميل، ولا يهتم بنظافة المحافظة ولا يصلح أى شىء تعرض للتلف نتيجة العوامل البيئية، لكنه يترك الشىء لحين التلف، وهذا نوع من الفساد الموجود فى المحافظة.

الصورة معطلة وتوضح أرقام غير حقيقة copy
وعلق أحمد عبد الفتاح، فى تدوينة له عبر "فيس بوك"، على صورة اللوحة التى أعلنت عدد سكان محافظة قنا 8 أشخاص، قائلاً: "أكيد باقى السكان راحوا مصيف، أو الساعة الرقمية بتحسب المارين فى الشارع فقط، ولا تقوم بحصر السكان، وهى دى وظيفتها تعد الناس اللى ماشية بس"، بينما علق محمود على قائلاً: "أكيد مجلس مدينة قنا خايف علينا من الحسد، فقام معطل اللوحة إلى بتعد سكان محافظة قنا، ولازم يا جماعة تقتنعوا أن الحسد مذكور فى القرآن، مضيفًا: "ده من الحاجات السيئة الموجودة فى قنا، لوحة تتعطل ممكن تقعد سنة ومفيش حد يأتى لإصلاح العطل".
عليقات ساخرة على تعطل صورة الساعة الرقمية copy

صورة توضح عدد سكان محافظة قنا 8 أشخاص copy

سورة اللوحة من زاوية أخرى وهى معطلة copy

صورة الساعة الرقمية وعدد السكان copy


الأكثر قراءة



print