الخميس، 25 أبريل 2024 07:15 ص

"الإسكان" تنفذ خط مياه بمشروع هضبة الجلالة بتكلفة 40 مليون جنيه

"الإسكان" تنفذ خط مياه بمشروع هضبة الجلالة بتكلفة 40 مليون جنيه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 12:13 م
كتب - أحمد حسن
أكد المهندس عبد المطلب عمارة، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، أنه جارى تنفيذ خط مياه قطر 800 ملى بمشروع هضبة الجلالة، وذلك بتكلفة 40 مليون جنيه.

وقال المهندس عبد المطلب عمارة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن نسبة التنفيذ وصلت لنحو 70%، مشيرًا إلى أن طول الخط يصل لـ5 كيلو مترات، موضحًا أن خط المياه يغذى القرى السياحية التى ستنفذ داخل منتجع الجلالة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، تفقد أمس مشروع مدينة الجلالة التى تقام أعلى هضبة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر بين العين السخنة والزعفرانة، وذلك للتعرف على الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات السياحية والخدمية التى يجرى تنفيذها أعلى هضبة جبل الجلالة، والتى سيتم ربطها بساحل البحر الأحمر من خلال التليفريك.

ومن المقرر، أن يضم مشروع مدينة الجلالة عدداً من التجمعات السكنية تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، وذلك بهدف أن تكون المدينة نموذجاً للمدن الجديدة التى تتمتع بجميع المرافق والخدمات وتوفر ظروف معيشية كريمة للمقيمين بها.

وأكد الرئيس، على أهمية إنجاز مشروع مدينة الجلالة وفقاً لأعلى المستويات العالمية والالتزام بالجدول الزمنى المحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة، فضلاً عما سيتيحه من فرص عمل، وما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة لتدشين مشروعات سياحية وعلاجية تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة لهذه المنطقة.

وفيما يتعلق بتوصيل المرافق لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المهندس عبد المطلب عمارة، أنه تم البدء فى توريد مواسير الصرف الصحى لمشروع العاصمة الإدارية، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من توصيل المرافق والطرق للأسبقية الأولى بالمشروع خلال عام.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر مطلعة، أنه جارى تنفيذ نحو 12 عداية مرافق بقطر 2000 و2500 ملليمتر، حيث تصل أطوال أقطار عدادات الكهرباء والاتصالات، المقرر تركيبها إلى 200 و160 و110 ملليمترات، بالإضافة إلى تنفيذ نحو 3 أنفاق.

وكان وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، أنه تم الاتفاق مبدائيًا على إنشاء جامعة صينية بمصر تكون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستضم كل التخصصات المتميزة بالصين، وكذلك إنشاء جامعة مصرية بالصين، وتم الاتفاق على دراسة تفاصيل المشروع من أجل تنفيذه فى أقرب وقت.


print