الأحد، 12 مايو 2024 11:01 م

"السياحة" تقترح أخذ البصمة للحجاج بالمطارات وتعلن استعدادها لشراء الأجهزة

"السياحة" تقترح أخذ البصمة للحجاج بالمطارات وتعلن استعدادها لشراء الأجهزة الحجاج فى مطار القاهرة
الإثنين، 08 أغسطس 2016 11:31 ص
كتبت ميرفت رشاد
قالت غرفة شركات السياحة، إنها خاطبت وزارة السياحة، بشأن مقترح أخذ البصمة الإلكترونية المطلوبة من المواطنين المسافرين للحج، فى المطارات والمنافذ من خلال إدارة الجوازات مثلما يحدث فى جميع المطارات والمنافذ فى العالم.

وأكدت "الغرفة" فى بيان لها، اليوم الإثنين، أنها على أتم الاستعداد لسداد تكلفة هذه الأجهزة على أن يتم شرائها وتركيبها من خلال وزارة الداخلية، وذلك حرصًا من الغرفة على عدم الإثقال على الحجاج وإلزامهم بإجراءات إضافية تستغرق الكثير من الوقت والجهد، والمحافظة على توفير كل سبل الراحة للحجاج وتوفير رحلة حج سهلة أمامهم ومساعدتهم على أداء مناسك فريضة الحج بصورة آمنة.

وأضاف "البيان"، أن غرفة شركات السياحة تعلن استعدادها للتعاون التام والكامل مع جميع الجهات المعنية بالدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية، لتجاوز الآثار المترتبة على قرار قيام جميع الحجاج باستخراج صحيفة حالة جنائية وتسليمها إلى وزارة الداخلية.

يذكر أن وزارة الداخلية، أصدرت قرارًا بضرورة توجيه جميع الحجاج باستخراج صحيفة حالة جنائية مميكنة، وموجه للسفر إلى المملكة العربية السعودية للحج، وأن يتم تسليمه إلى قطاع الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الداخلية.


print