الأحد، 19 مايو 2024 09:08 م

عضو مجلس إدارة الأهرام: أحمد السيد النجار وراء الأزمة الاقتصادية بالمؤسسة

عضو مجلس إدارة الأهرام: أحمد السيد النجار وراء الأزمة الاقتصادية بالمؤسسة أحمد السيد النجار
الخميس، 14 يوليو 2016 02:12 ص
كتب محمد السيد
قال عبد الرءوف خليفة، عضو مجلس إدارة الأهرام، إن الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، سبب الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها المؤسسة، مضيفًا أن "النجار" جمد جميع القطاعات الإنتاجية التى كانت تحقق عائدًا ربحيًا نتيجة للسياسات التى اتبعها.

وأضاف خليفة لـ"برلمانى"، أن أحمد السيد النجار أغلق مطابع قليوب التى كانت تحقق عائدًا ربحيًا سنويًا للمؤسسة يصل إلى 150 مليون جنيه، موضحًا أن معظم الصحف والمجلات التى كانت تحتكر إدارة التوزيع للمؤسسة تم إبعادها، متابعًا: "الأهرام كان توزع 95% من الصحف التى تصدر فى مصر".

ولفت خليفة، إلى أن الصراع المفتعل بين النجار ورئيس تحرير الأهرام أدى إلى الانهيار المهنى والإدارى لصحيفة الأهرام اليومى، موضحًا أن النجار تعاقد بالأمر المباشر مع شركة "اى بى جى" للتطوير العقارى على الإشراف والتنفيذ للمجمع السكنى المقام على أرض مملوكة للمؤسسة بحى المقطم بالمخالفة للقانون مما أهدر على المؤسسة عائدات ربحية تتجاوز الـ 190 مليون جنيه.

وأكد أنه تقدم بناءً على ذلك ببلاغ للنائب العام وخطاب، كما أرسل خطابًا للمجلس الأعلى للصحافة ورئاسة الجمهورية للتدخل لوقف التعاقد المبرم مع الشركة لإهداره المال العام، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى للصحافة تحرك أخيرًا لوقف تنفيذ التعاقد لحين دراسة بنود الاتفاق والتأكد أنه تم وفق صحيح القانون.


print