الجمعة، 10 مايو 2024 07:45 ص

وزير البيئة: محمية الغابة المتحجرة ملك للمصريين ووضعنا خطة لتطويرها

وزير البيئة: محمية الغابة المتحجرة ملك للمصريين ووضعنا خطة لتطويرها خالد فهمى وزير البيئة
السبت، 02 يوليو 2016 12:52 م
كتب ــ محمد محسوب
نظمت وزارة البيئة إفطارا جماعيا بمحمية الغابة المتحجرة، من خلال الدعوة على صفحتها على فيس بوك، وقد تفاعل مع الدعوة عدد كبير من الشباب ومن ساكنى المناطق المحيطة بالمحمية، وخصوصا سكان التجمع الخامس، وذلك بتأمين من رجال الشرطة والإسعاف، نظرا للعد الكبير الذى استجاب للدعوة.
وتمثلت الدعوة إلى إفطار وتخييم والسحور، حيث يقوم المشاركون بإعداد إفطارهم بأنفسهم والحضور إلى المحمية، حيث قامت وزارة البيئة بتوفير أتوبيسات للحاضرين الذين ليس لديهم وسيلة تنقل خاصة، بينما حضر عدد كبير بسياراتهم الخاصة، تحدث وزير البيئة مع الحضور قبل الإفطار، حول استفساراتهم عن خطط تطوير المحمية بصحبة المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والدكتور جمال جمعة رئيس قطاع حماية الطبيعة والدكتور محمد بهلول مستشار الوزير، وقد قام الوزير بأخذ صور تذكارية مع الشباب والحاضرين.

وشهدت فعاليات الإفطار ورش للتصوير بواسطة أعضاء جروب المصور المصرى، كما قامت مجموعة من أعضاء مدرسة الصحراء بعمل ندوات تثقيفية عن مهارات البقاء فى الصحراء.

وقد غادرت مجموعة من الحاضرين فى الساعة الحادية عشرة مساء، بينما أصر عدد كبير من الشباب البقاء حتى السحور وانتظار شروق الشمس بالمحمية ثم المغادرة مع أول ساعات النهار.


print